سام برس
بدأت بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم الورشة التدريبية لبرنامج التواصل من أجل التنمية ( C4D) للتوعية بالرسائل السلوكية الأساسية، الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية و تموله منظمة اليونيسف.

وتهدف الورشة التي تستمر يومين, إلى إكساب 40 مشاركاً ومشاركة من قادة الرأي المجتمعي وخطباء المساجد, معلومات ومعارف حول أهمية العمل الطوعي، ودور متخذي القرار في الرسائل السلوكية الأساسية لصحة الأم والطفل والتعليم، وحماية الأطفال والإصحاح البيئي.

وفي افتتاح الورشة ألقيت كلمات من قبل مدير عام مديرية المنصورية سعيد حكمي ومدير مكتب مؤسسة طيبة للتنمية بالحديدة ماجد الحاج ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور داود مهيم, أكدت في مجملها أهمية دور قادة المجتمع في تعزيز صحة الأم والطفل والحماية والاصحاح البيئي" وتغيير المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع فيما يتعلق بصحتهم وصحة أطفالهم.

وأشارت الكلمات إلى أهمية البرنامج الذي يستهدف سكان ريف مديرية المنصورية الذين هم بحاجة ماسة إلى مثل هذه البرامج التي تساهم في رفع الوعي المجتمعي.

إلى ذلك، ناقش اجتماع بمديرية الخوخة برئاسة مدير عام المديرية أدهم ثوابة الأوضاع الصحية في المديرية، وآثار العدوان على أداء مرافقها الصحية.

و في الاجتماع ، استعرض مدير مكتب الصحة بالمديرية الصعوبات التي تواجه سير أداء المرافق الصحية، والرؤى العملية لتجاوزها بالتنسيق مع قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وقيادتها.

حول الموقع

سام برس