سام برس/ متابعات
تأهل فريق باشاك شهير التركي، مساء الخميس، إلى المرحلة الأخيرة المؤهلة لدوري المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

فعلى ملعب "كانتريدا"، تعادل باشاك شهير مع مضيفه ريجكا الكرواتي بهدفين لكل منهما في إياب الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

وسجل هدفي باشاك شهير، البوسني ادين فيسكا في الدقيقتين 42 و74، بينما أحرز هدفي ريجكا السلوفيني رومان بيزجاك في الدقيقتين 25 و50 الثاني له من ضربة جزاء.

وجاء تأهل باشاك شهير للدور التالي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي.

وأسفرت بقية مباريات عن فوز بيتار يوروشاليم الإسرائيلي على يلغافا اللاتفي بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها، فاز وست هام يونايتد الإنجليزي على دومزال السلوفيني، وكذلك رابييد فيينا النمساوي على توربيدو زهودين بطل روسيا البيضاء، وساسولو الإيطالي على لوزيرين.

بينما فاز بهدف دون رد، سانت إيتيان الفرنسي على أيك أثينا اليوناني، وماريبور السلوفيني على أبردين الاسكتلندي، وتغلب مكابي تل أبيب الاسرائيلي على باندوري الروماني بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها، فاز جينك البلجيكي على كورك سيتي الأيرلندي.

وفاز فويفودينا الصربي على دينامو مينسك بطل روسيا البيضاء بهدفين دون رد، و بروندبي الدنماركي على هيرتا برلين الألماني بثلاثة أهداف لهدف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب هايدوك سبليت الكرواتي على أوليكساندريا الأوكراني.

وتعادل فيتورول كونستانتا الروماني مع جينت البلجيكي سلبيا، وريو آفي البرتغالي مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لكل منهما.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، تأهل إلى المرحلة الأخيرة المؤهلة لدوري المجموعات فرق بيتار يوروشاليم الإسرائيلي، ورابييد فيينا النمساوي، ووست هام يونايتد الإنجليزي، وساسولو الإيطالي، وماريبور السلوفيني، وسانت إيتيان الفرنسي، وجينك البلجيكي، ومكابي تل أبيب الاسرائيلي، وفويفودينا الصربي، وهايدوك سبليت الكرواتي، وبروندبي الدنماركي، وسلافيا براغ التشيكي، وجينت البلجيكي.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

حول الموقع

سام برس