سام برس/ متابعات
تعاقد مانشستر سيتي مع جون ستونز قلب دفاع منتخب إنجلترا من إيفرتون، مع استمرار المدرب بيب غوارديولا في إعادة تشكيل الفريق من أجل انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأسبوع المقبل.
وقال سيتي في بيان الثلاثاء، إن ستونز وقع عقدا لست سنوات وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن الصفقة كلفت 47.5 مليون جنيه استرليني (61.7 مليون دولار).

وربطت العديد من التقارير الإعلامية ستونز بالانتقال إلى تشلسي العام الماضي. وكان المدافع البالغ عمره 22 عاما ضمن تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2016 لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وقال تشيكي بيغريستاين مدير كرة القدم في مان سيتي لموقع النادي على الإنترنت "جون مدافع إنجليزي شاب ممتاز ونحن سعداء للغاية بانضمامه إلينا".

وأضاف "بذلنا جهدا شديدا من أجل ضمه إلى سيتي ونشعر بأننا تعاقدنا مع واحد من أفضل المدافعين في أوروبا".

وأصبح ستونز - الذي انضم لإيفرتون من بارنسلي في 2013 مقابل 3 ملايين جنيه لإسترليني - أغلى مدافع في العالم بعد البرازيلي ديفيد لويز المنتقل من تشلسي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون جنيه استرليني في 2014.

وقال ستونز "تمت الصفقة الآن وأتطلع للمرحلة التالية في مسيرتي. شاهدت ما يجري هنا في استاد الاتحاد.. إنه ناد طموح ويمتلك مدربا رائعا لذا لا أطيق الانتظار من أجل المساعدة على تحقيق هذه الأهداف".

وحدد الإسباني غوارديولا - الذي انضم إلى سيتي من بايرن ميونيخ هذا الصيف - المدافع الشاب باعتباره أكثر من يلائم أسلوبه المعتمد على الاستحواذ على الكرة.

ويبدأ سيتي مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام سندرلاند يوم 13 أغسطس.

حول الموقع

سام برس