سام برس
انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، مساء امس الإثنين، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأردن للإعلام العربي، الذي تنظمه هيئة الإعلام الأردني (حكومية).

ويشارك في المهرجان، الذي يستمر حتى الخميس المقبل، وفود من 16 دولة عربية (السعودية، الكويت، الإمارات، قطر ، البحرين، مصر، الجزائر، ليبيا، فلسطين، لبنان، سوريا، تونس، السودان، اليمن، العراق، والمغرب) إلى جانب الأردن.

وتحل سلطنة عمان كضيف شرف على المهرجان، ضمن وفد رسمي كبير، يترأسه وزير الإعلام عبد المنعم الحسني.

وتعقد خلال المهرجان ندوات متخصصة تركز على موضوعات تفاعل وسائل الإعلام مع قضايا الإرهاب، وأثر التكنولوجيا على المحتوى الإعلامي، وندوة خاصة عن القدس في الإعلام العربي، والمهنية في الإعلام العربي تحت وطأة التأثير السياسي.

جاء حفل الافتتاح، الذي أقيم برعاية نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية، وزير الصناعة والتجارة والتموين جواد العناني، وبحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني.

وقال العناني، في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل، :"المهرجان يكتسب أهميته كونه ينعقد في ظل التحرك العالمي والعربي لمواجهة خطر الإرهاب والفكر الظلامي حيث يبرز دور الاعلام كعامل أساسي لمحاربة التطرف بكافة أشكاله من خلال التوعية والتثقيف والتعريف بحقيقة الجماعات الإرهابية إلى جانب إظهار الصورة السمحة للإسلام وبعده عن تلك الممارسات الضالة".

وأضاف: "يقع على كاهل الاعلام العربي - بكافة مكوناته - مسؤوليات كبيرة لمواجهة التحديات التي يشهدها عالمنا العربي، والتصدي لأي محاولات أو مشاريع تستهدف تجزئته، إضافة إلى أنه مطالب بدعم جهود ومسارات التنمية في البلدان العربية وتشجيعها".

وأوضح وزير الاعلام في سلطنة عمان عبد المنعم الحسني، خلال كلمته، أن الاعلام "يمثل جزءاَ من صورة حياتنا لكنها الصورة الأقوى والأعمق أثراً، والمهرجان يمثل فرصة لتبادل المعرفة ونقل الخبرات وبالتالي خلق إعلام قادر على خلق أجيال تصنع الأمل لمستقبل مشرف".

ويهدف المهرجان، بحسب القائمين عليه، إلى مد جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية في الوطن العربي، وإيجاد مشروع مشترك لتطوير قدرات التأثير الإعلامي.

حول الموقع

سام برس