سام برس / سامي عبدان
كرمت الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال وتحالف "تعز مسؤوليتي" عدد من الشخصيات السياسية والوطنية والاعلامية المناهضة للعدوان التي كان لها دور بارز في مناهضة العدوان والاحتلال، وعدداً من أسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم في سبيل الذود عن حياض البلاد.

جاء ذلك على هامش الفعالية الخطابية والتكريمية التي اقامت الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية وتحالف "تعز مسؤوليتي" تحت شعار "المجلس السياسي الأعلى إرادة شعب لا تقهر "تأييدا للمجلس السياسي الأعلى .
وفي مستهل الفعالية أكد رئيس تحالف "تعز مسؤوليتي "- عبدالرحيم الفتيح- اهمية الفعالية التي تاتي في خضم الاحداث الساسية التي تشهدها الساحة اليمنية و تاييدا للمجلس السياسي الأعلى كإرادة شعب لا يخضع للوصاية كونه الممثل الوحيد شرعيا للشعب اليمني من شماله إلى جنوبه، وتكريما للكوادر اليمنية المناهضة للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن الذي يقتل ويدمر ليل نهار وبأحدث الأسلحة واقوي الترسانات العالمية اليمنيين بوحشية لا مثيل لها عبر التاريخ الانساني الشعب اليمني وقدراته وإمكانياته.

واوضح الفتيح ان شرعية المجلس السياسي الأعلى مثل إرادة الشعب التي لا تقهر وأوصل رسالته للعالم اجمع بان الشرعية الشعبية أقوى من شرعية رواد الفنادق قتله الأطفال والنساء والشيوخ من ابناء جلدتهم ، ومدمري اوطانهم استجابة لرغبات شيطانية خبيثه ولهثا وراء أموال مدنسة..موكداً في الوقت نفسة اهمية المجلس السياسي الأعلى كحاجة ملحة لسد الفراغ الدستوري وتوحيد الصفوف ومؤازرة الجهود لصد العدوان البربري الغاشم على اليمن وشعبه وتشكيل حكومة وتفعيل دور وأداء مؤسسات الدولة..
وفي الاحتفالية ألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها مباركتها وتأييدها لتشكيل المجلس السياسي الأعلى كحلم تاق له كل الوطنيين والشرفاء في اليمن فقد شكل فاجعة مدوية للخونة والعملاء.
وشددت الكلمات على ضرورة المزيد من العمل من أجل توحيد كل الطاقات والجهود والقوى الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وأشارت الكلمات إلى أن تنظيم هذه الفعالية بصورة مشتركة بين ابناء محافظة تعز وأبناء المحافظات الجنوبية المناهضين للعدوان جاء لتوجيه رسالة إلى الداخل والخارج عن الموقف الواحد والصوت الواحد لمناهضة الغزو والاحتلال والعدوان والتأكيد على الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.

وأشادت الكلمات بالتلاحم الشعبي الكبير في مواجهة العدوان السعودي والذي تجسد بأبرز صوره في التظاهرة الجماهيرية المليونية المؤيدة للمجلس السياسي في ميدان السبعين بصنعاء يوم 20 أغسطس الماضي والتظاهرات الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها المحافظات والمديريات خلال الفترة الماضية والتي أعلنت تأييدها الكامل للمجلس السياسي الأعلى وأعلنت بصوت واحد حق اليمنيين في تحديد خياراتهم السياسية ورفض أي أملاءات خارجية.

هذا وحضر الفعالية التي نظمت تحت شعار "المجلس السياسي الأعلى إرادة شعب لا تقهر " محافظ محافظة لحج احمد حمود جريب وأمين عام رئاسة الجمهورية عادل المسعودي ونائب وزير التربية والتعليم عبدالله الحامدي وعدد من وكلاء محافظتي تعز ولحج والشخصيات السياسية في الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية المناهضة للغزو والاحتلال وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية.

حول الموقع

سام برس