سام برس
اقر مجلس مكتبات جامعة صنعاء برئاسة رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير خطة تطوير المكتبة المركزية بالجامعة 2016 وتحويلها إلى مصفوفة تنفيذية لتطوير وتحسين الأداء.

وشدد رئيس الجامعة على منع تكرار شراء نفس الكتب والمراجع التي تباع في المعارض الدولية والتركيز على الدوريات والكتب ذات القيمة العلمية التي تحمل الجديد و تعود بالفائدة على الباحثين والطلبة في البكالوريوس والدراسات العليا.

وقال نريد للمكتبة المركزية والمكتبات الجامعية أن تكون جاذبة للقراء من خارج الجامعة والجامعات الأهلية ومحبي القراءة في المجتمع ودعوة طلاب المدارس لزيارة المكتبة بهدف تجذير فعل القراءة عند الناشئة.
وفي الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وافق المجلس على تشكيل لجنة من المكتبة المركزية لتقييم أوضاع مكتبات الكليات وتوجيه الموارد بما يخدم النهوض تطوير أدائها خصوصا على مستوى أتمتة نشاطها.

كما ناقش الاجتماع إمكانية استكمال المرحلة الثانية من مشروع مكتبة كلية الآداب ومشروع تدريب وتأهيل موظفي المكتبات وحصة المكتبات من رسوم الدراسات العليا ومناقشة الكتب المتأخرة لدى المشتركين واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة

حول الموقع

سام برس