سام برس
كشف القيادي الجنوبي البارز والسفير السابق "صالح الجبواني" ان الدور الإماراتي في جنوب اليمن تحول خلال الأشهر الماضية من دور داعم للمقاومة الجنوبية إلى دور مشبوه وخطير.

وأكد الجبواني ان الامارات تسعى الى تفتيت جنوب اليمن وذلك في أقوى تصريحات يطلقها قيادي جنوبي منذ بدء التواجد الإماراتي العسكري في جنوب اليمن منذ عام ونصف بحسب مانقله موقع " عدن الغد" .

واوضح أن الدور الذي تقوم به الإمارات العربية المتحدة تحول من دور داعم وبناء وكسب احترام الجنوبيين عن بكره أبيهم إلى دور مشبوه لن نصل به إلا إلى تفتيت الجنوب،

وجاءت هذه التصريحات النارية خلال رسالة وجهها إلى محافظ "عدن" عيدروس الزبيدي أنتقد من خلالها التجاوزات الاماراتية والاداء المشبوه بعد ان تحولت الامارات إلى دعم فصائل مسلحة جنوبية على أساس العرق والمنطقة والتوجه الديني وليس على اساس الوطن الجنوبي الكامل .

وقال "الجبواني" ان تأسيس حزام أمني في عدن أقتصر على السلفيين وحظي بكامل الدعم الإماراتي بدل أن يتم تأسيس جيش وطني من كل الفئات والمناطق والمحافظات. أصبح هذا الحزام يعتقل ويقتل بأوامر الضباط الإماراتيين وليس للمحافظة ولا للمنطقة العسكرية عليه أي سلطان.

حول الموقع

سام برس