سام برس/ متابعات
انتزع المنتخب التركي أول نقطة له في بداية المشوار بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا عام 2018.

وتعادل المنتخب التركي مع مضيفه الكرواتي، الإثنين، بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة التاسعة من التصفيات.

وبادر المنتخب الكرواتي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 44 عن طريق ايفان راكيتش من ضربة جزاء، لكن سرعان ما أدرك المنتخب التركي التعادل بعدها بدقيقة واحدة عن طريق هاكان تشالهان أوغلو.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل أي هدف في شوط المباراة الثاني ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما في بداية المشوار.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب أوكرانيا مع ضيفه الأيسلندي بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب الآيسلندي بالتسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق ألفريد فينبوغاسون، لكن تمكن المنتخب الأوكراني من إدراك التعادل في الدقيقة 41 عن طريق اندريه يارمولنكو.

وفي مباراة ثالثة ضمن نفس المجموعة، تعادل منتخب كوسوفو في أول ظهور أوروبي له مع مضيفه فنلندا بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب الفنلندي بهدف في الدقيقة 18 عن طريق باولوس اراجوري، لكن أدرك منتخب كوسوفو التعادل في الدقيقة 60 عن طريق فالون بيرشا من ضربة جزاء.

ودخل منتخب كوسوفو التاريخ من أوسع أبوابه بالحصول على أول نقطة له في أولى مشاركاته بالتصفيات.

وبهذه النتيجة، تكون المنتخبات المشاركة في تلك المجموعة متساوية في عدد النقاط والأهداف برصيد نقطة واحدة، وهدف واحد.

ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.

حول الموقع

سام برس