سام برس / المغرب / شريف جلال
تنفيذا للقرار النضالي الذي اتخذه خلال اجتماعه الموسع المنعقد يوم الإثنين 19 شتنبر الجاري، نظم المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) وقفة احتجاجية حاشدة أمام المدخل الرئيسي لمديرية الموارد البشرية يوم الأربعاء 21 من نفس الشهر ابتداء من الساعة الثامنة والنصف إلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

وبالرغم من أساليب التهديد والوعيد والتخويف والتضييق والتشويش المختلفة -من قبيل نشر أخبار مغلوطة بين الموظفات والموظفين مفادها أن وزير الصحة طلب لائحة المحتجين للاقتطاع من أجورهم وتمرير لائحة الحضور أثناء تنظيم الوقفة ... إلخ- التي مارسها بعض مسؤولي المديرية لإجهاض هذه المعركة النضالية في مهدها، فقد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية العارمة مشاركة مكثفة لموظفات وموظفي مديرية الموارد البشرية تعبيرا منهم عن رفضهم الواعي والمسؤول لشروع مديرية الموارد البشرية في مراقبة الحضور (POINTAGE)واستعجال تشغيل الحاجز الإلكتروني، في تجاهل تام لأبسط حقوقهم ومتطلباتهم ودون توفير لأية إجراءات مصاحبة التي تضمن لموظفة وموظف الموارد البشرية الحد الأدنى من شروط العمل اللائق.

وعليه، فإن المكتب النقابي للإدارة المركزية إذ يحذر هؤلاء المسؤولين من مغبة التمادي في هذه التصرفات الصبيانية المتهالكة التي تتنافى والتدبير العصري للمرفق العمومي، فإنه لن يدخر جهدا في مواجهتها بكل حزم وعزم وإصرار وبكل الوسائل المتاحة.

كما يهنئ المكتب النقابي موظفات وموظفي مديرية الموارد البشرية بنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية ويهيب بهم الحفاظ على وحدتهم والبقاء على أهبة الإستعداد للمحطة النضالية الموالية، عند الإقتضاء.

من لا قوة له لا حقوق له ومن لا حقوق له لا كرامة له وما ضاع حق وراءه مطالب (ة)

حول الموقع

سام برس