سام برس
اغتيل الكاتب الصحفي والناشط السياسي الأردني ناهض حتر، اليوم الأحد، إثر إطلاق ثلاث رصاص عليه أمام مدخل قصر العدل في العاصمة عمَان.

وأصيب حتر، الذي أفرج عنه أوائل الشهر الجاري، بكفالة مالية، بعد أسبوعين من اعتقاله بتهمة "إثارة النعرات المذهبية والعنصرية"، صباح الأحد، بإطلاق نار أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمَان، ونُقل إلى العناية المركزة، قبل إعلان وفاته.

وأكدت شرطة عمان انها القت القبض على القاتل والذي يُعتقد انه احد المتطرفين ، في حين رجح بعض الكتاب ان القاتل ربما تكون له علاقة بتنظيم داعش وان التحقيقات التي ستجري مع الجاني ستكشف الحقائق ومن وراء الجريمة .

وبحسب شقيقه، تلقى حتر تهديدات بالقتل داخل السجن، حيث حوكم في قضية نشره رسما كاريكاتوريا اعتبره البعض أنه "يمس الذات الإلهية" عبر صفحته في "فيسبوك".

وكان حتر (56 عاما) نشر توضيحا بشأن رسمه على فيسبوك، قال فيه: "شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون".

وأضاف "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري".

وتابع "وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".

حول الموقع

سام برس