سام برس/ذمار/ صقر أبوحسن
دشنت مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية والمجتمعية بمحافظة ذمار, برنامجا تدريبيا لعدد(60) متدربة في مجال المهارات الحياتية والتعليم المالي ، بدعم من الـ GIZ(الوكالة الٲلمانية للتعاون الدولي) وبرنامج الخليج العربي للتنمية ـــ ٲجفند، ضمن مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن.

وفي الإفتتاح, أشاد وكيل محافظة ذمار الاستاذ/ محمد عبد الرزاق بدور الجهات الداعمة والمنفذه في تنظيم مثل هذه المشاريع التي تؤدي الى تأهيل النساء ودفعهن لسوق العمل لكي يكوننَ عنصر فعال في عملية التنمية والنهوض بالمجتمع.

مطالباً النساء والفتيات المشاركات الالتحاق بالعمل المدني والتأهيل المستمر لدعم مسار التنمية المجتمعية في المحافظة واليمن بشكل عام.

من جانبة قال الاستاذ/ أحمد الزمزمي مدير المشروع ٲن البرنامج يهدف الى اكساب المشاركات مهارات حياتية ومالية لمواجهة الاعباء المالية والقدرة على تجاوزها.

مؤكداً ان برنامج الاشتمال المالي للنساء هو مشروع وطني على مستوى اليمن تدخل في اطاره محافظة ذمار, بالشراكة مع مؤسسة روح الشباب وعدد من الجمعيات.

وتطرق الى ان "المشروع حالياً في اطاره النظري وسينتقل الى الجانب المهني وذلك بتدريب المشاركات على العديد من المهارات واعدادهن لسوق العمل وفتح مشاريع صغيره لهن تدر عليهن بالدخل.

من جهته اشار الاستاذ/ عبد الرحمن القادري رئيس مؤسسة روح الشباب إلى ان التدريب يستمر لمدة عشرة أيام, تتلقى فيها المشاركات دورات تدريبية مكثفة في المهارات الحياتية والتعليم المالي".

مشيرا الى ان البرنامج ينفذ على مراحل, المرحلة الأولى تدريب الفتيات دورتين تتمثل في المهارات الحياتية والتعليم المالي والدورة الاخرى إدارة المشاريع والتسويق والمرحلة الثانية, اعداهن لسوق العمل ومساعدتهن في انشاء مشاريع صغيره مدرة للدخل. تجدر الاشارة الى ان البرنامج التدريبي يأتي "ضمن مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن", ويعتبر هذه البرنامج هو المرحلة الثانية من المشروع..

حول الموقع

سام برس