سام برس/ خاص
هاجم عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابو شوارب ، المجلس السياسي الاعلى في عدم الاعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية حتى اللحظة والوفاء للعهود التي قطعها رئيس واعضاء المجلس للشعب اليمني بتشكيل الحكومة خلال أيام ، عقب مباركة الملايين للمجلس في ميدان السبعين يوم الـ 26 من مارس 2016م .

وأتهم أبوشوارب رئيس واعضاء المجلس بالرضوخ والتراجع عن تشكيل الحكومة نتيجة للضغوط الامريكية والسعودية والتحجج باعذار واهية من عدم التوصل الى شخصية جنوبية على رأس الحكومة ، كما أنتقد من سماهم بأصحاب الطيرمانات والاوكار المرتفعة التابعين للرياض وواشنطن.

جاء ذلك خلال حوار أجرته قناة الساحات مع صادق ابوشوارب عضو اللجنة الثورية العليا، مستغرباً بعض الاصوات الناعقة من عدم وجود شخصية رئيس الوزراء رغم وجود الكثير من امثال عارف الزوكا ، وفائقة السيد ، ومحمد العيدروس وآخرين المناهضين للعدوان بغض النظر عن اتجاهاتهم السياسية.

وقال ان اصحاب المصالح ليسو مؤمنين أن على اليمن عدوان سعودي لانهم عملا وفي اوكار مرتفعة ، بينما لوكانو مدركين أن على اليمن عدوان لشكلوا حكومة دفاع وطنية ممثلة من جميع القوى المناهظة للعدوان لخلق لحمة اجتماعية وتماسك النسيج الوطني لتدير مؤسسات الدولة، ولاجتمع مجلس النواب والشورى لمنح الثقة ودعوة الشعب اليمني للرد على كيري والجبير.

وطالب ابوشوارب بضرورة وجود الدولة والعزة والكرامة وتصحيح المسار ، وقال .. ان حدثت المؤتمريين قالو نحن شركا مع انصار الله وان حدثت انصار الله السياسيين قالوا نحن شركا مع المؤتمريين معتبراً ذلك نوع من التعطيل والمؤامرة وخيانة من قبل التابعين لاسرة آل سعود,, مؤكداً انه لابد من حكومة وطنية فوراًمدعومة بإرادة ثورية وشعبية.

كما أكد ان النظام السعودي يعاني من فضيحة وفي حالة " أنهيار" وتدمير ذاتي ، كما سقطت السلطة المدعومة من نظام الرياض في صنعاء قبل 2011م ، وان الانهيار واضح في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية ، وقال ان الظروف في نجد والحجاز مهياة للثورة .

وأشار الى ان السعودية لديها خيارين اما أن يكفو عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية أو على اليمنيين ان يتدخلو في الشؤون الداخلية بالمثل .

وأكد ان لاشرعية للملك سلمان وان الشرعية الحقيقية هي لـ مقرن " بن عبدالعزيز بإعتبارة ملك السعودية ، لان سلمان أنقلب على مقرن وكان ولي العهد اخوة حسب النظام الملكي إلا ان سلمان واولاده واولاد عمه تآمروا علىى شرعية مقرن وازاحوه ، واذا ماطلب مقرن الدعم ومناصرة اليمنيين فهم جاهزين لتنصيبه ملكا وفقا للشرعية .

وأكد ان عهد الذلة والخضوع والخنوع آل سعود وأذيالهم من أصحاب الطيرمانات والمباني العالية والمتخمين بإموال الرياض لم يعد وارداً في اليمن بعد اليوم .. وقال لسنا من هؤلاء أصحاب البيوت وبيوتنا على ظهور الدبابات والمدرعات ، واكد استمرار الجيش واللجان الشعبية والشباب بالتدفق على جبهات القتال في الحدود مع السعودية للدفاع عن الوطن .

وأشار الى ان قرار نقل البنك المركزي وحكومة بن دغر قرار امريكي سعودي وانهم يتحملوا مسؤولية المرتبات والسيولة والمشتقات النفطية والاقتصاد وغيره ، ووصف هادي وبن دغر بالكلاب الضالة والمشردة.

وحذر ابوشوارب المجلس السياسي والطابور الخامس من من سماهم اصحاب الطيرمانات " والقوى الرجعية والانتهازيين" من طبخة تجري في جده وحالة التسريبات والترهيب بعدم صرف الرواتب أو تخويف الشعب لتقديم " تنازلات " على حساب دماء الشهداء وجرحانا وسيادتنا قائلاً : انه على الجميع أحترام ارادة الشعب والجماهير التي خرجت الى ميدان السبعين للمباركة بالملايين وفي حالة عدم ترجمة ارادة الشعب أو تقديم تنازلات مذلة باليمنيين يعتبر ذلك اول سقوط وسيتم اسقاط المجلس السياسي كما تم اسقاط الاولين ، وان اليمنيين في حالة عدم امتثال السعودية للحق والسلام سيزحفون من خلال 650 كيلو متر مربع لوضع حد للطغيان .

حول الموقع

سام برس