سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
افتتح وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر العرجلي اليوم مشروع تدريب المعاقين حركيا بمركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بصنعاء .

ويهدف المشروع الممول من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ويتكون من صالتي تدريب إلى تأهيل المعاقين حركيا المعاقين ذو الاطراف الصناعية من خلال تأهيلهم في الأماكن المسطحة او السلالم والاماكن الوعرة.

وفي الافتتاح أشاد العرجلي بجهود اللواء احمد السقاف مدير عام مركز الاطراف الذي أثبت جدارته الادارية ، مشيدا بالخدمات التي يقدمها مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمترددين عليه من المصابين بإعاقات دائمة أو مؤقتة .

كما ثمن الدكتور العرجلي جهود إدارة المركز في تطوير وتوسعة نشاطه وتقديم الخدمات بشكل فعال وملموس للمعاقين حركيا في الجمهورية اليمنية ،خاصة في ظل الوضع الاستثنائي التي تمر بها اليمن جراء العدوان وحصاره الجائر على البلاد وتزايد حالات الإعاقة من مختلف المحافظات .

وقال الوكيل نحن في الوزارة على استعداد لتقديم التسهيلات للمركز كونه من المرافق النموذجية
مشيدا بدعم اللجنة الدولية للصليب الاحمر للمركز ، داعيا في عين الوقت كل المنظمات الدولية إلى دعم المركز باحتياجاته من الاجهزة والمستلزمات الطبية خاصة في ظل تزايد الاعاقات بفعل الحروب

يشار إلى أن مركز الاطراف خفف على الدولة أعباء كثيرة ومنها تكاليف سفر المعاقين إلى الخارج لتركيب الأطراف الصناعية ،حيث أن المركز يقدم الاطراف الصناعية لمن يحتاجونها .

منوها إلى أن المركز يقدم خدمات العلاج الطبيعي علاوة على تقديم الاطراف الصناعية .

وثمن مدير المركز دعم وزارة الصحة ممثلة بوكيل قطاع الطب العلاجي دكتور ناصر العرجلي وكذا دعم اللجنة الدولية للصليب الاحمر لدعمها المركز ، قائلا: أتمنى من اللجنة الدولية والصليب للمزيد من الدعم نظرا لوضع الاحتراب.
الجدير ذكره أن مراكز الاطراف في اليمن استقبلت خلال عام٢٠١٥م ٣٠ الف حاله

وقد اشار نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن جوهانس الى أن اللجنة تدعم مراكز التأهيل في صنعاء وعدن وتعز .

وقال أن اللجنة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان تدرس الان إمكانية بناء مركز لتأهيل المعاقين في محافظة صعده.

حول الموقع

سام برس