سام برس
نظم الآلاف من أنصار النائب في البرلمان اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأحد ، مظاهرة حاشدة في العاصمة اللبنانية بيروت، مطالبين بانتخاب زعيمهم رئيسًا للجمهورية، بعد مضي حوالي سنتين ونصف على الفراغ الرئاسي.

ورفع المشاركون بالمظاهرة التي جرت عند مداخل القصر الجمهوري في منطقة بعبدا، شرقي العاصمة، صور "عون" وأعلام تياره، وشعارات تطالب بانتخابه رئيسًا للبلاد "كونه الأكثر تمثيلًا عند المسيحيين في لبنان".

وحملت المظاهرة التي حشد لها "التيار الوطني الحر" منذ أسابيع ، تحت شعار "يكون الميثاق أو لا يكون لبنان" .

وقال العماد عون الذي يترأس تكتل "التغيير والاصلاح" في البرلمان اللبناني ، في كلمته عبر شاشة كبيرة أمام الحشود، إن "من افتدى بنفسه في 13 تشرين، قاتلوا من أجل بناء وطن". وتابع: "سنكمل ما بدأوا به لكي نفي بالعهد الذي قطعناه يوم استشهادهم".
ورأى أن "أول خطوة في بناء الوطن هي احترام الميثاق والقوانين، ومشاركة كل الطوائف من دون كيدية أو عزل أو قهر".
من جانبه، قال رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إن "حلمنا اليوم هو وصول العماد عون إلى القصر الجمهوري" ، و تنظيف الوطن من الفساد، وتحقيق هذا الحلم يحتاج إلى عمل، كما ناضلنا من أجل التحرير نناضل اليوم من أجل الميثاق".

يذكر ان لبنان في حالة فراغ رئاسي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 أيار/مايو 2014 وفشل البرلمان من انتخاب رئيس جديد نتيحة الخلافات السياسية.

حول الموقع

سام برس