بقلم/حمدي مجاهد العكيش
مرتبات جميع موظفي الدولة بيد من يسمون أنفسهم الشرعية وهم المسؤل الأول والاخير امام الشعب عن صرف المرتبات. وعن تأخر صرفها حتى اليوم..اقولكم ليش!!!

الف مليار ريال سنويا مرتبات كل الموظفين في الجمهورية اليمنية (مدني وعسكري ) يعني بمعدل كل شهر(75)مليار والبنك المركزي فرع مارب فك الإرتباط بالبنك المركزي صنعاء وفي حصيلتة 700مليار ريال وبالإضافة الي فرع عدن فهو الأخر فك إرتباطة بمركزي. صنعاء وفي حصيلتة 800 مليارريال ووكذالك فرع حضرموت 500مليارريال وفرع شبوة 400مليارريال وفرع سيئون 100مليارريال

رغم كل هذا ضل البنك المركزي بصنعاء يصرف رواتب الموضفين في جميع محافضات الجمهورية الى ان تم إصدار قرار من الدنبوع/هادي بنقل البنك الى عدن. وكذا تعهد للإمم المتحدة والبنك الدولي بأنه سوف يصرف مرتبات جميع موظفين الدولة بدون إستثناء والان وأول شهر يقارب على الإنتهاء بعد نقل البنك المركزي الي عدن. وبعدتصريح الدنبوع. بصرف جميع رواتب موظفين الدولة ولم يصل الراتب لاحد...!

وفوق هذا أعلنت بعض الدول الاروبية عن دعمها للإحتياطي النقدي لمركزي عدن بعد نقلة من صنعاء مباشرتا. وكذا إعلان السعودية بعد نقل البنك الى عدن عن تقديم مبلغ إثناعشرمليار دولار كوديعة دعما للإحتياطي النقدي كمان ..

اما عن رواتب مقاتليهم وجيشهم تتكفل بة السعودية ولم تصرف من خزينة الدولة حتى "مليم واحد" كمرتبات لمقاتليهم..

السؤال الان..! من المسؤل عن. تاخر مرتبات الدولة وعدم صرفها حتى الان؟؟؟ ومن هو اللي المفروض يطالبه جميع موظفي الدولة بصرف الراتب...؟

من حق الجميع أن يعلم أين ذهبت كل هذة المبالغ التي كانت بعهدة البنوك التي فكت إرتباطها بمركزي صنعاء ولماذا لم تصرف الشرعية رواتب الموظفين حتى الان..!

وماذا الذي يريدونة من عدم صرف رواتب موظفين الدولة حتى الان .!

والا. عليهم ان يعترفوا بانهم فشلوا ويبطلوا كذبة "الشرعية" التي يوهموا بها الضعفاء والبؤساء من الشعب ويتركوا الدولة وسلطاتها لمن هو اقوى منهم واكفئ منهم ويعلنوها امام العالم انهم فاشلين لانهم رغم كل هذا لم يستطيعوا صرف مرتبات موظفي الدولة لشهر واحد فقط..

ملاحضة:إحصائية المبالغ التي بقت في البنوك التي خضعت لسيطرة الشرعية هي حسب إعلان البنك المركزي بصنعاء بعد فك إرتباط تلك البنوك بمركزي صنعاء في حينها،،،
دمتم بخير,,

حول الموقع

سام برس