سام برس
تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب اليوم مركز معالجة سوء التغذية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة .

وأكد وكيل الوزارة على أهمية تشغيل المركز بالمديرية في الوقت الحالي ، داعياً جميع المنظمات الدولية للتحول من الفرق المتحركة إلى الفرق الثابتة خاصة في المديرية لعدم وجود أي مبررات علمية لاستمرار الفرق الطبية المتنقلة التي لا تستحدث ولايتم عملها إلا لفترات قصيرة لا تتجاوز الثلاثة شهور .

وأشار إلى أن المنظمات الدولية لاتزال حتى الآن تدير أكثر من مائة فرقة في محافظات الجمهورية تستنزف كثير من الدعم في فرق لا تخدم المواطن بشكل مباشر .

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب على سير العمل ومستوى إقبال المواطنين على المخيم الطبي الجراحي المجاني بالمديرية الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة على مدى ستة أيام .

وأوضح أن المخيم سيقدم خدماته لأكثر من ألفي حالة من خلال إجراء العمليات في مجال العيون والمياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية و سوء التغذية وأمراض الباطنة والأمراض الجلدية والأطفال بمشاركة 23 استشارياً و30 طبيباً .

وأشاد الدكتور نشوان العطاب بجهود كل من ساهم في إنجاح المخيم من رجال الأعمال وشركات الأدوية ، داعياً المنظمات الدولية إلى المساهمة في هذا المخيم الخيري من أجل تقديم خدمات أفضل لسكان المديرية البالغ عددهم أكثر من مائة ألف نسمة .

سبأ

حول الموقع

سام برس