سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
كشفت وزارة الصحة العامة والسكان بان اعدادا كبيرة من المرضى اليمنيين وبمئات الالاف باتوا على شفا هاوية الموت المحقق نتيجة نفاد الادوية والمحاليل الطبية جراء استمرار العدوان والحصار.

وصرح وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر العرجلي خلال لقائه امس بصنعاء مع جيمي ميكجولدرك المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن بان اكثر من 8200من زارعي الكلى والغسيل الكلوي يواجهون الموت المحدق بعد نفاد كافة الادوية والعلاجات الخاصة بامراض الكلى.

وقال الوكيل بان على المجتمع الدولى المنظمات الانسانية الكبرى القيام بمسئولياتها الاخلاقية ووضع حدا لتدهور الوضع الصحي في اليمن

..مشيرا الى ان الحصار الجائر الذي يفرضه العدوان ادى الى تدهور الوضع الانساني للملايين من ابناء الشعب وضع الشعب امام خطر المجاعة وسوء التغذية ناهيك عن مخاطر انتشار الامراض والاوبئة وتردي الاوضاع في المرافق الطبية.

واستعرض اللقاء ثنائية الجهد المبذول بين الامم المتحدة ووزارة الصحة للتخفيف من حدة الاثار الناجمة عن العدوان والحصار وخاصة في المجال الطبي واعمال الاغاثة الانسانية في شتى المجالات..كماثمن اللقاء دور منسقية الشئون الانسانية في ادخال المساعدات والمواد الاغاثية الى اليمن.

حول الموقع

سام برس