سام برس
دشنت مطلع الأسبوع بمحافظة الحديدة انتخابات المجالس الطلابية في مدرسة التعاون الأساسية والثانوية للبنات للعام الجاري 2016-2017م .

وكان التدشين تحت شعار (( معلمون وطلاب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي )) ، وبرعاية المجلس المحلي بالمحافظة ومديرية الميناء ، وحضور وكيلا المحافظة هاشم العزعزي وعلي قشر ، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الماجد الشميري ومدير الأنشطة المدرسية خالد المحويتي ، ومدير مكتب التربية بمديرية الميناء جمال المشرعي .. وعدد من المسؤولين والقيادات التربوية بالمحافظة ومشاركة المجتمع المحلي ومجلس الآباء والأمهات بالمدرسة .

وقد أسفرت عملية الانتخابات عن فوز 7 طالبات يمثلون المجلس الطلابي بالمدرسة برئاسة الطالبة ندى ناصر محمد عايش .

وتعتبر هذه الانتخابات الطلابية بحد ذاتها استحقاق لطلاب وطالبات المدرس ، يجسد العملية الديمقراطية ويرسخ مفهومها في أذهان الطلاب ، ويعزز النشاط المدرسي ويؤكد المشاركة الفاعلة للطلاب والطالبات في تبني همومهم وقضاياهم ومناقشتها مع إدارة المدرسة وبما يقوي العلاقة بينهم وبين الإدارة ويسهم في تميز العملية التربوية والتعليمية بشكل عام والارتقاء بها وتجاوز مختلف العقبات والمعوقات ومن جهة ثانية يعد نجاح هذه الانتخابات رسالة عملية للعدوان صمود هذه الشريحة من أبناء المجتمع وممارستهم لحق من حقوقهم الديمقراطية إلى جانب استمرار مزاولة حياتهم اليومية بشكل طبيعي يؤكد عزة وشموخ اليمني في مواجهة أعتى جبروت وغطرسة وعدوان لم يشهد له التاريخ مثيلاً على الإطلاق .

وفي حفل التدشين القيت كلمات أشادت بجهود إدارة المدرسة ممثلة بمديرة المدرسة فطوم محمود عبد اللطيف ، على حسن التنظيم والإعداد للعملية الانتخابية وإدارة المدرسة بشكل عام .

تجدر الإشارة إلى أن تدشين تلك الانتخابات بمدرسة التعاون الأساسية والثانوية للبنات دليل على نشاط المدرسة وجهود إدارتها وجميع المعلمين والمعلمات بها ، وعلى اعتبارها مدرسة نموذجية بمحافظة الحديدة ..
وكون انتخابات المجالس الطلابية تجري في 52 مدرسة وعلى مستوى مديريات المحافظة ال 26

حول الموقع

سام برس