سام برس
ناقش لقاء بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان وضم الأكاديميين في منتدى كوكب الأرض الأكاديمية، الترتيبات لإقامة ندوة علمية خاصة بكيفية إدارة المخلفات الصلبة المقرر إقامتها الأحد المقبل.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي وعضو محلي الأمانة رئيس اللجنة التحضيرية لحملة النظافة 12 / 12 الدكتور طه الهمداني، ما تم إنجازه من أجل إقامة الندوة العلمية التي تأتي ضمن أنشطة وبرامج حملة النظافة 12-12 الخامسة تحت شعار " صنعاء .. عاصمة تشرف كل اليمنيين ".

وأكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أهمية تعزيز الشراكة مع جامعة صنعاء وكافة الجامعات الحكومية والخاصة العاملة بالعاصمة صنعاء .. مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية بالأمانة تولي إقامة الندوة إهتمام كبير من أجل إدارة مستدامة للمخلفات، بالإستفادة من الدراسات والبحوث التي ستقدم للندوة والتوصيات التي ستخرج بها والعمل على تنفيذها .

كما أكد حرص قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة على تنفيذ الحملة الوطنية الشاملة للنظافة بالتزامن هذا العام مع الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل مختلف من خلال تنوع أنشطة وبرامج الحملة ومنها إقامة الندوة العلمية رغم الظروف الإستثنائية الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد بفعل إستمرار العدوان السعودي وحصاره الجائر منذ 20 شهرا .

ومن المقرر أن يشارك في الندوة العلمية الأحد المقبل بجامعة صنعاء وتنظمها أمانة العاصمة بالتعاون مع منتدى كوكب الأرض، ممثلين عن القطاع الحكومي والقطاع الخاص .

ويقدم نخبة من العلماء والمختصين من جامعة صنعاء ووزارة الزراعة ومركز الإستشعار عن بعد عدد من الأوراق العلمية، تتركز على كيفية إدارة وتدوير المخلفات الصلبة بإستخدام التقنيات الحديثة وتقييم الأثر البيئي لمقلب الأزرقين والآثار الكيميائية للمقلب، خاصة بعد تعرضه لإستهداف من طيران العدوان لعدة مرات .

حضر اللقاء وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عائض الشميري والوكيل المساعد للقطاع محمد عبد الواسع الإرياني وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة .
سبأ

حول الموقع

سام برس