سام برس
ارتفعت حصيلة التفجير الارهابي اليوم الجمعة بعبوة ناسفة استهدفت حاجزًا شرطيًا قرب أحد المساجد بمحافظة الجيزة غربي العاصمة المصرية، القاهرة ، إلى 6 عناصر من الشرطة بينهم ضابطان فيما أصيب 3 مجندين، حسب بيانين لوزارتي الداخلية والصحة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إن "الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا اليوم الجمعة، بوقوع انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم، دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة (غرب العاصمة) ن بحسب ماذكرته " الاناضول".

وأضافت الوزارة أنه "على الفور انتقلت قوات الأمن لمحل الواقعة، حيث تبين انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الخدمة الأمنية، ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (ضابطين وأمين شرطة (رتبة أقل من ضابط) و3 مجندين ) وإصابة 3 مجندين آخرين".

وأشارت إلى أنه "تم نقل الجثامين والمصابين لمستشفيات قريبة، وفرض طةق أمني بمحل الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها، للوقوف على ملابساتها والقبض على المتورطين فى الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وهو ما أيدته وزارة الصحة في بيان لها قالت خلاله إن "حادث انفجار شارع الهرم أسفر عن 6 وفيات و3 مصابين".

وأضاف ان : "الانفجار استهدف كمينًا أمنيًا بشارع هنيدي بالقرب من مسجد السلام بمنطقة الطالبية وأسفر عن مقتل ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين وإصابة 3 آخرين".

وأوضح المصدر أن العبوة تم زرعها قبل وصول القوة الشرطية إلى المكان وتم تفجيرها عن بُعد، لافتًا إلى أن عدد إجمالي أفراد الكمين (الحاجز) الأمني 12 شرطيًا.

وحسب شهود عيان، سُمع دوي انفجار كبير وارتفاع ألسنة اللهب قرب مسجد السلام وسط حالة من الذعر بين سكان المنطقة.

حول الموقع

سام برس