سام برس
تم، صباح الخميس ، تنفيذ حكم الإعدام في أخطر وأشهر إرهابي على مستوى مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة والذي يدعى ، عادل محمد إبراهيم، الشهير بـ " حبارة " ، الذي تسبب في استشهاد 25 من جنود مصر الباسلة في اغسطس الماضي.

حيث تم اقتياد الارهابي حبارة من سجن طرة بالقاهرة إلى سجن الاستئناف ، ليتم تنفيذ حكم الإعدام به شنقاً بناء على موافقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، وبحضور ممثل عن النيابة العامة وأحد علماء الدين المصريين ، لتطوى هناك قصة القاتل، الذي كان مثار جدل لم ينقطع على مدار السنوات الثلاث الماضية، بخاصة بعد أن أعيدت محاكمته أكثر من مرة أمام القضاء المصري، وتمكن من الهرب من قوة الترحيلات المصاحبة له إبان محاكمته، قبل أن يعاد القبض عليه ، بحسب وسائل اعلام مصرية.

وكانت محكمة النقض قد رفضت، السبت الماضي 10/12/2016، الطعن الذي تقدم به عادل حبارة في حكم إعدامه، وهو ما جعل الحكم نهائياً. وتعدُّ تلك المرة الثانية التي تنظر فيها محكمة النقض الطعن في حكم الإعدام، حيث أعادت القضية إلى دائرة جنايات أخرى، قضت أيضاً بإعدامه ونسبت إليه وإلى بقية المتهمين ارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة والشرقية، إضافة إلى حادث مقتل 25 مجنداً بقطاع الأمن المركزي، فضلاً عن قتل مجندين للأمن المركزي بمدينة بلبيس، وكذلك اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

حول الموقع

سام برس