سام برس / متابعات
حصد فيلم  (أرض الأحلام) أو "لالا لاند" الأمريكي، ست جوائز من أصل سبع ترشح لنيلها، في ختام الدورة الـ74 لمهرجان "غولدن غلوب" (الكرة الذهبية) لعام 2017، التي أُعلنت جوائزها رسميًا، صباح اليوم.

وأكدت الجوائز التي تم الإعلان عنها، العودة القوية للحالة الرومانسية والحنين الذي يجمع النقد السينمائي والجمهور معا.

وحصل فيلم " لالا لاند" على جائزة أفضل فيلم في فئة الفيلم الموسيقي أو الكوميدي، كما نال مخرجه، دايمين شيزيل، على جائزة أفضل إخراج، إلى جانب حصول المخرج على جائزة أفضل سيناريو أصلي، لأنه مؤلف العمل ، بحسب مانقلته " الاناضول".

أما ممثلا الفيلم الرئيسيان، أيما واتسون، ورايان غوسلينغ، فاستحقا جائزتي أفضل ممثلة وممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي.

كما حصل مؤلف موسيقى الفيلم، جاستن هواتز على جائزة افضل موسيقى تصويرية.

و"لا لا لاند" فيلم رومانسي موسيقي كوميدي-درامي، تدور أحداث قصته حول موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب في مدينة لوس أنجلوس.

عرض الفيلم لأول مرة في 31 آب/أغسطس 2016 في مهرجان البندقية السينمائي، قبل أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 2 ديسمبر/كانون أول الماضي.

وفي الحفل ذاته فازت فيولا ديفيس، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم " fences"، وأرون تيلور جوهانسون، بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم " حيوانات ليلية "

أما أفضل الأفلام فكانت فيلم الرسوم المتحركة " Zootopia" وفي فئة أفضل فيلم أجنبي فاز فيلم " Elle" الفرنسي

وفي مجال الأعمال التليفزيونية فاز مسلسل " the crown" أو " التاج " كأفضل انتاج، كما فازت بطلته كلارا فوي، بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي.

وفي فئة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي جاء مسلسل " أتلانتا " في المركز الأول، أما أفضل فيلم تليفزيوني أو مسلسل قصير فكانت جائزته من نصيب فيلم "محاكمة سمبسون"، وفي فئة أفضل ممثلة في مسلسل صغير أو فيلم تليفزيوني جاءت سارة بولسون عن الفيلم نفسه.

وذهبت جائزة أفضل ممثل لمسلسل صغير أو فيلم تليفزيوني إلى توم هيلستون عن فيلم "المدير الليلي"

وجائزة الـ"غولدن غلوب"، هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون، بدأت عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

يذكر ان الجوائز في السابق كانت تمنح للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضاً للأعمال التلفزيونية.

حول الموقع

سام برس