الأحد, 23-إبريل-2017
قراءة في المشهد الأوروبي وصعود اليمين المتطرف
بقلم / ريم خليفة

نيمار يحدد موقفه من الكلاسيكو
سام برس / متابعات

الحرب الأميركية على الصين ليست المرّة الأولى
بقلم / موفق محادين

"حلايب وشلاتين".. الفتنة المسلحة القادمة بين مصر والسودان!!
بقلم / رفعت سيد أحمد

مسيرة الخبز دعوة للسلام ونفير حرب وصمود
بقلم / عارف الشرجبي.

اليمن بين مطرقة تناقض الفعل والحديث الأمريكي وسندان التعنت السعودي؟!
بقلم / هشام الهبيشان

الأمم المتحدة ودموع تماسيحها الكاذبة
بقلم / عبدالله القاضي

إضراب الأسرى خيار الصعب ومركب المضطر..الحرية والكرامة "3"
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

خطط لبناء أول نفق في العالم مخصص للسفن يعبر في شبه جزيرة بالنرويج
سام برس
هايدي موسى تصوّر "لأعلى سعر" مع نيللي كريم
سام برس
متحف اللوفر ..وعظمة التاريخ
سام برس
حورية الفن تميط اللثام عن حياتها الشخصية
سام برس / متابعات
المنتخب الوطني لكرة القدم يُحقق قفزه نوعيه في التصنيف العالمي منذ 22 عاما
سام برس/ متابعات
الأمم المتحدة تدين أعمال العنف "الوحشية" ضد الروهينغا في ميانمار
سام برس
نصف مليون مصباح على شجرة كريسماس
سام برس
الضربة الصاروخية الامريكية لسورية لن تسقط الأسد لكنها ستخلط الأوراق وربما تشعل حربا إقليمية او عالمية..
بقلم / عبدالباري عطوان
أكثر من 200 قتيل في تفجيرات "داعش" لسوق شعبي بالعراق
سام برس
نوال الزغبي : الإنفصال لا يعني خلافاً ولا أسمح بهذا الأمر
سام برس/ متابعات
مهندس سوري يبتكر أنحف وأقوى هاتف ذكي في العالم
سام برس
وفاة آخر المجاهدين والمناضلين من مرافقي البطل "عمر المختار" عن 110 أعوام
سام برس
افتتاح أطول نفق في العالم يربط بين شمال أوروبا وجنوبها
سام برس

 - دشنت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم أنشطتها الخاصة بمهمة مراقبة وتركيب وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية ووضع الترتيبات المؤسسية مع الجهات الرسمية والمستفيدين

الأربعاء, 11-يناير-2017
سام برس -
دشنت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم أنشطتها الخاصة بمهمة مراقبة وتركيب وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية ووضع الترتيبات المؤسسية مع الجهات الرسمية والمستفيدين في محافظتي لحج وابين، وذلك ضمن إطار المكون الخاص بالطاقة المتجددة التابع لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني والذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP في أربع محافظات أبين ولحج والحديدة وحجة ولمدة ثلاثة سنوات متواصلة.
 
ويهدف المشروع إلى جعل المجتمعات المحلية في الريف اليمني أكثر قدره على التعامل مع المخاطر والصدمات من خلال حصولهم على الطاقة الشمسية.
 
وأكد الدكتور ماجد بشر رئيس منظمة أدوار للتنمية الشبابية أن المشروع ومهمة الرقابة على تركيب منظومات الطاقة الشمسية ووضع الترتيبات المؤسسية مع الجهات الرسمية والمستفيدين في محافظتي لحج (طور الباحة - تبن)، وأبين (خنفر – لودر) الموكلة لمنظمة أدوار يهدف إلى بناء القدرة على التكيف في المجتمعات الريفية، وتعزيز تطور الأعمال الصغرى القائمة على الطاقة الشمسية، وسيسهم الدعم المقدم بشكل مباشر في تحسين مستوى تقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه شرب وخدمات أخرى لحوالي 100 مجتمع محلي في المديريات المستهدفة. كما سيسهم ايضاً بصورة غير مباشرة بتحسين مخرجات التعليم وتعزيز فرص تحسين الدخل، وكذلك تعزيز قدرة المجتمعات الريفية المستهدفة على الصمود.
 
واضاف د. بشر مدير الرقابة أن المهمة التي ستقوم بها منظمة أدوار ستعطي الأولية للخدمات الأساسية مثل الصحة والمياه والتعليم والخدمات المجتمعية وأماكن التسوق وإضاءة الشوارع.. وغيرها من الخدمات التي تحتاج التشغيل عبر منظومات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى التوسع في تطبيقات الطاقة الشمسية لتعزيز قدرة الصمود المعيشي للمجتمع في المناطق الريفية الضعيفة، وبناء القدرات والإنعاش، واعتماد تسويق تنمية الأعمال التجارية الصغيرة للطاقة الشمسية.
 
من جهته أكد حمدان عيسي المدير التنفيذي للمنظمة منسق المشروع في محافظتي لحج وأبين أن الفريق التنفيذي بدأ في مباشرة  تنفيذ أنشطة مهمة الرقابة من خلال وضع الترتيبات المؤسسية مع الجهات الرسمية في محافظتي لحج وأبين، بالإضافة إلى النزول الميداني لمحلات المورد بصنعاء وفحص العينات والمعدات الخاصة بنظام الطاقة الشمسية ومدى امتثالها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة من قبل UNDP، وقد قام بفحص واختبار العينات المهندس صلاح محمد مقبل رئيس الفريق الهندسي ADWAR وبحضور الاستاذ محمود شيدوه مدير مشروع الطاقة الشمسية  UNDP، والدكتور ماجد بشر. 
 
وأشار المدير التنفيذي بأن هناك العديد من الانشطة التي ستقوم بتنفيذها منظمة أدوار في المهمة أهمها: الإشراف على استلام المعدات الطاقة الشمسية من المورد إلى المستفيدين وضمان تركيبها وتشغيلها وتسليمها للمؤسسات والجهات المستفيدة على نحو سلس وجيد، بالإضافة إلى تنفيذ دورات وجلسات توعوية للمستفيدين بمهارات تركيب وتشغيل وصيانة والحفاظ على منظومات الطاقة الشمسية.
 
والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تعتبر منظمة غير حكومية، لا تهدف للربح متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز - الشراكة. وتهدف إلى تمكين الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في عملية التنمية، والمشاركة في صناعة الحاضر والمستقبل للنهوض في المجتمع اليمني، وتعمل في مجالات عدة أهمها: التوعية والتدريب والتشغيل والتعليم والإغاثة والطوارئ وحلول الاتصالات، والايواء والدعم النفسي والانعاش المبكر وإعادة الإعمار.
 
عدد مرات القراءة:514

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: