سام برس
أستغرب غالبية الشعب المصري والعربي المتابع لبرنامج الاعلامي المصري أحمد موسى على قناة "صدى البلد " من حالة الافراط والتفريط  بخصوص قضية جزيرتي " تيران وصنافير" والزوبعة الاعلامية من خلال تبني الزميل " موسى" وجهة نظر الجانب السعودي في تملك الجزيرتين ، وشاهدنا وسمعنا منذ الوهلة الاولى لاثارة قضية الجزر الحماس الزائد واستضافة عدد كبير من رجال القانون والمحامين والسياسيين  والاعلاميين والعسكريين والدبلوماسيين الذين يجيدون العزف على جميع النغمات ، لمحاولة اقناع الشعب المصري وبالوثائق والخرائط !؟ ان جزيرتي " تيران وصنافير " سعوديتين ، وهو ما أثار أمتعاض السواد الاعظم من الشعب المصري.

وكان لسان حال أحمد موسى يحاول التاثير على موقف المصريين واقناعهم بصدق مايطرحه وبعض ضيوفه بتاريخ 30 يوليو ،، ويقول في برنامجه ماتصدئوش اصحاب اليومين دول ، دول يحاولوا الفتنة واثارة الفوضى وتازيم العلاقات مع السعودية .. الوثائق والخرائط تؤكد حق السعودية .. انا مابئلش حاجه الوثائق هي التي بتئول... كما وافق هذه السنفونية وذلك العزف السعودي بعض كبار الكتاب والنواب الناصريين في قناته الخاصة وغيرهم من المثقفين !!.

وبعد ان حكم القضاء المصري اليوم الاثنين بصورة نهائية بملكية مصر لجزيرتي " تيران وصنافير " وبطلاان اتفاقية ترسيم الحدود بين الحكومة المصرية والسعودية ، وانتصار سيادة مصر وشعبها ، مثل الحكم ايضاً ضربة موجعة للاعلامي أحمد موسى ، ومصطفى بكري وغيرهم ، رغم انه كان يجب التزامهم بالمهنية وعدم التحيز الى الجانب السعودي على حساب مصر الكنانة ، ومناقشة القضية دون التسويق واصدار الاحكام المسبقة واقناع المصريين بوثائق وشهادات مضروبة بملكية الجزيرتين للسعودية رغم الخطاب المسجل للرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي أكد على ملكية مصر للجزيرتين ، وطالما ان هناك قضاء سوف ينظر في نهاية المطاف الى الحكم في مصير الجزيرتين  فكان من الافضل التريث والتوازن في التطرق الى القضية ومناقشتها امام الراي العام.

والمثير للعجب ان الإعلامي المصري، أحمد موسى، أقر أخيراً في برنامجه على ىقناة صدى البلد  إن القضاء المصري  قد بت بتبعية جزيرتي تيران وصنافير، وقدم حكما نهائيا حول هذا الموضوع، لافتا إلى أن حكم القضاء لا بد أن يُحترم ويؤخذ به على كل الأحوال.

وأسترسل : "لا صوت يعلو فوق صوت النهاردة حكم المحكمة الإدارية العليا، حكم محترم ودائما كنا نقول كده، احترامنا دائما للقضاء المصري، أوعك في يوم من الأيام لم القضاء يحكملك تهتفله ولما يحكم ضدك تشتمه، القضاء هو قضاء.." فسبحاااااان مغير الاحوال!

حول الموقع

سام برس