علي البخيتي
♦️ اغلاق مطار صنعاء تم بقرار سعودي، وما المعتوه هادي الا واجهة لهكذا قرارات، وكلما طالبت الأمم المتحدة بفتحة أجاب السعوديون أن هادي صاحب القرار.

♦️ قبل اليمنيون بمهانة التفتيش في مطار بيشة السعودي، ومع ذلك أغلقت السعودية مطار صنعاء، إمعاناً في اهانة واذلال وحصار المدنيين اليمنيين الأبرياء.

♦️ القادة الحوثيون يسافرون ذهاباً وإياباً عبر الطائرات العُمانية وبضغوط من المجتمع الدولي، ويزورون حتى إيران، فيما يحرم المدني اليمني من السفر!.

♦️ السعودية بإغلاقها مطار صنعاء تستهدف المدنيين اليمنيين عن قصد، تستهدف اقتصاد البلد، ومن تُسميهم انقلابيون يسافرون صباح مساء دون أية عوائق.

♦️ هناك مرضى يموتون لعدم تمكنهم من السفر عبر مطار صنعاء، وآخرون يموتون في الطريق الى عدن لبعد المسافة وعشرات النقاط التي تُحول رحلتهم الى جحيم.

♦️ لا يوجد أي مبرر لإغلاق مطار صنعاء، وبالأخص أن الطائرات كانت تُفتش ذهاباً وإياباً في مطار سعودي، المبرر الوحيد هو إمعان السعودية في اذلالنا فقط.

♦️ على المملكة إدراك أن سخط المدنيين اليمنيين المتضررين من إغلاق مطار صنعاء يتراكم عليها، والجميع مدرك أن هادي مجرد معتوه لا يملك من الأمر شيء.

♦️ كل مواطن يموت أو يتضرر بسبب اغلاق مطار صنعاء، أو يتعرض لمضايقات في الطريق الى مطار عدن يتحول الى قنبلة جاهزة للتوظيف ضد السعودية من أي طرف.

♦️ يتساءل السعوديون أحياناً كيف يتمكن الحوثيون من حشد الناس ضد المملكة! لو كانت جريمة السعودية إغلاق مطار صنعاء فقط لكفت حجة لحشد الملايين ضدها.

♦️ لو يدرك السعوديون كمية الحقد الذي يجنوه فقط من اغلاق مطار صنعاء لفتحوه الآن، أتحدث عن حقد المواطن اليمني المدني المستقل الذي لا علاقة له بالصراع.

♦️ فتح مطار صنعاء الآن أفضل للسعودية وحلفائها، لكي يحرموا الحوثيين من تسجيل نقطة لصالحهم عندما تُجبر المملكة على فتحة قبل أي جولة حوار قادم.

♦️ إغلاق #السعودية لمطار صنعاء ومنع المدنيين والتجار والمرضى من السفر لا مُبرر له مطلقاً، ويعد إهانة لكل اليمنيين، ووصمة عار في جبين المملكة.

♦️ إغلاق #السعودية لمطار صنعاء جريمة حرب وعقاب جماعي، ويعني كذلك أن مشكلتها ليست مع الانقلابيين، بل مع عموم الشعب اليمني، حتى المؤيدين لها.


*نقلاً من صفحة الكاتب بالفيسبوك

حول الموقع

سام برس