سام برس
في قفزة نوعية للصناعات الحربية اليمنية كشف الستار اليوم الاحد عن طائرات حربية يمنية بدون طيار بخبرات وطنية خالصة .
ويأتي هذا الانجاز اللافت في ظرف هو الاصعب في تاريخ اليمن الذي يتعرض منذ عامين لحرب شاملة وحصائر جائر.

ويقول خبراء عسكريون ان الطائرات الاربع تمثل اربعة طرازات من بينها الطراز الهجومي ، مؤكدين ان هذه الخطوة ستشكل عامل ردع قوي ورسالة شديدة اللهجة لتحالف العدوان ، كما يؤشر الى انى انجازات اخرى في مجال التصنيع العسكري وخاصة في منظومة الدفاع الجوي والتي يتوقع الخبراء الاعلان عنها قريباً وهو ماسيغير من المعادلة في الحرب التي تُشن على اليمن .

حيث افتتح الاخ رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم بصنعاء ومعه نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي المعرض الاولى لطائرات المسيرة بدون طيار .

واحتوى المعرض على النماذج الاولية من الطائرات اليمنية المسيرة بدون طيار والتي تؤدي الاغراض القتالية والاستطلاعية واعمال المسح والتقييم واعمال الانذار المبكر .

وقدم القائمون على الوحدة الانتاجية للطائرات المسيرة بدون طيار بوزارة الدفاع للرئيس ومرافقيه شرحا تفصيليا عن الانواع المنتجة واليات عملها وخدماتها وبرامج التطوير والتصنيع والدافع لعملية الانتاج لمواجهة العدوان والحصار المفروض على بلادنا من قبل التحالف الامريكي الصهيوني السعودي.. والكادر الوطني اليمني من منتسبي الجيش واللجان الشعبية الذين تحدو العدوان والحصار والعدوان المستتر الذي منع لعقود من الزمن اليمن وشعبه العظيم من ان يمتلك القوة التي يريد وان يحقق بكوادره الوطنية ما يصبوا اليه .

حول الموقع

سام برس