سام برس/ صنعاء / عادل ثامر
افتتح يوم أمس السبت  الموافق 25/2/2017م الأستاذ هشام علي بن علي وكيل وزارة الثقافة مهرجان التخفضيات الأول للكتاب 2017م الذي تقيمه مكتبة خالد بن الوليد تحت إشراف الوزارة..

 وتشارك في اقامته عدد من دور النشر والمكتبات وذلك خلال الفترة (25/2 – 15/3/2017)، حيث يشارك في هذا المهرجان ما يزيد عن (15) دار نشر ومكتبة، وسيحتوي المعرض على ما يزيد على (30.000) عنوان محلي وعربي ودولي، وفي مختلف مجالات العلم والمعرفة، وما يميز هذا المهرجان نسبة التخفيض في أسعار هذه الكتب، فقد عمل منظموا هذا المهرجان على بذل كل ما من شأنه وصول الكتاب إلى القارئ والباحث والمطلع بأسهل الوسائل وبأقل الأسعار، خاصةً وأن إقامة المهرجان تأتي في فترة يعاني فيها المواطن من ظروف معيشية صعبة وقاسية من حصار جائر وعدوان ظالم..

 وقد أشار الاستاذ هشام وكيل وزارة الثقافة إلى ان إقامة مثل هذا المعرض في مثل هذه الظروف هو تحديا بحد ذاته ولكي يوصل الشعب اليمني رساله قوية مفادها أنا أقراء إذن أنا موجود.. وتمنى ان يصل خبر اقامة المعرض الى المدارس والجامعات لكي يكون له الاثر الاكبر والصدى الواسع..

وقد ذكر الأخ/ عبدالرحمن الحزمي، أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون بين وزارة الثقافة وبين دور النشر والمكتبات وكذا منظمات المجتمع المدني، من أجل تجديد النشاط الثقافي عامة وثقافة القراءة والوعي الثقافي لدى المواطن اليمني، وأوضح أنه سيتم تقديم مجموعة كتب قيمة كجوائز وهدايا للمشاركين في الفعاليات والأنشطة كمسابقة الرسم والتلوين وغيرها من  هذه الفعاليات الأخرى المصاحبة للمهرجان..

وقد أكد الدكتور/ عبدالقوي الأحمدي – رئيس شبكة يمن إبداع، الذي يقام هذا المهرجان بالتعاون معها، أن هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة التي ستصاحب هذا المهرجان، فمثلاً سيصاحب المهرجان إقامة معارض مختلفة للحرف والمشغولات اليدوية، ومعارض فنية للصور، إضافة إلى مرسم حر للأطفال للرسم والتلوين، وكذا عرض بعض الأعمال المسرحية والفنية..
ويقام المعرض في فرع مكتبة خالد بن الوليد في شميلة..

حول الموقع

سام برس