سام برس / عادل ثامر
عقد اليوم بصنعاء بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن اجتماع تشاوري برئاسة الأستاذ حميد ردمان عاصم وكيل أول محافظة صنعاء والسيد سيد أسد الله رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في صنعاء وضم الاجتماع  كلا من الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء والأستاذ ميكل أودهنف منسق الأمن الاقتصادي.

تطرق المجتمعون الى العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بخصوص نازحين محافظة صنعاء ومدى إمكانية تقديم المساعدات للنازحين والمتضررين بهدف التخفيف من معانتهم أثناء الحروب.

فيما أستمع الحاضرين إلى شرحاً مفصلاً من الأستاذ حميد ردمان  عاصم وكيل أول محافظة صنعاء عن احتياجات النازحين في المحافظة حيث بلغ عدد النازحين المسجلين لدى الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء خلال شهر فقط حسب نتائج المسح الميداني للفرق 1940 أسرة نازحة في مناطق مختلفة في الحتارش والمحجل بني حشيش وسعوان وصرف ناهيك عن النزوح الداخلي في الخروف والأقارب منوهاً إلى احتياجات النازحين في مجال الغذاء والايواء والمياه  فيما أبدى استعداد قيادة محافظة صنعاء بتوفير كافة التسهيلات اللازمة في محافظة صنعاء لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين.

فيما اثنى عاصم بالجهود الانسانية التي يبذلونها قيادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن من خلال تقديم العديد من المساعدات الايوائية والغذائية للنازحين في محافظة صنعاء منوهاً بأن الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يجب أن يكون هو الشريك الرئيسي في تنفيذ هذا البرامج وهو حلقة الوصل بين السلطة المحلية وبين الصليب الأحمر باليمن.

فيما قدما السيد سيد أسد الله رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في صنعاء بأن الصليب الأحمر تقدم العديد من المساعدات التي تم استهداف فيها أكثر من خمسة الف أسرة نازحة، منوهاً بأن اللجنة تعمل مع شركائها في العمل الإنساني الهلال الأحمر في مساعدة ضحايا النزاعات المسلحة الأكثر تضرراً وتلبية الاحتياجات الطارئة مثمناَ الجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء بهدف التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين في محافظة صنعاء.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس فرع الهلال الأحمر فرع محافظة صنعاء قائلا يأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات التشاورية مع كافة شركاء الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بهدف السعي إلى توفير المساعدات الايوائية والغذائية للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين في محافظة صنعاء حيث ومحافظة صنعاء تستقبل يوماً نازحين من العديد من المناطق المحادة للنزاع  وهم بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية طارئة وعاجله سوى كانت غذائية او ايوائية بحسب الاحتياج.

وفي نهاية الاجتماع ابدأ الأخوة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن سعيهم الدائم والمتواصل لإيجاد الحلول والبحث عن إمكانية توفير المساعدات لهم.

وحضر الاجتماع الاستاذ فيصل الحزمي مندوب قسم التعاون باللجنة الدولية للصليب الأحمر المسؤول على فرع محافظة صنعاء والأستاذ فارس بشاري مترجم قسم الأمن الاقتصادي في اللجنة الدولية بعثة صنعاء والأستاذ عادل علي ثامر الامين العام المساعد للشباب والإعلام والنشئ بفرع محافظة صنعاء.

حول الموقع

سام برس