سام برس
زارت حكومة شباب اليمن المستقل برئاسة هناء أحمد الفقيه ووزير الثقافة عادل علي محمد  ووزير النفط والمعادن محمد خالد الوظاف مهرجان التخفيضات الأول للكتاب 2017م والذي التي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع شبكة يمن إبداع.

تعرفت الفقيه خلالها على أقسام المهرجان ودور النشر والمكتبات المشاركة ونسبة التخفيض في أسعار البيع للكتب المعروضة وذلك من خلال الشرح الذي قدمه رئيس شبكة يمن إبداع الدكتور عبدالقوي الأحمدي ومدير مكتبة خالد ابن الوليد عبدالرحمن الحزمي.

كما زارت معرض الحرف والمشغولات اليدوية، ومعارض فنية للصور، إضافة إلى مرسم حر للأطفال للرسم والتلوين المصاحبه للمهرجان المصاحبة للمهرجان. 

كما اطلعت على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المهرجان والفعاليات المصاحبة له وتسببت في قلة إقبال الزوار عليه، كغياب إقامة العروض والأعمال الفنية والمسرحية المصاحبة للمهرجان.
 
وأشادت الفقيه بالجهود التي بذلها منظموا هذا المهرجان الذي يهدف إلى نشر العلم والمعرفة والتخفيف من وطأت العدوان الغاشم على اليمن والحصار المفروض عليها،  لتسهيل وصول الكتاب والإصدارات الثقافية والأدبية والعملية للقارئ والباحث والطالب اليمني وتيسير أقنائهم لها بأسعار ميسره .

من جانبه أعرب وزير الثقافة بالشباب المستقل أن إقامة وتنظيم مثل هذه المهرجانات والمعارض يُعد انتصارا ثقافيا جديد يدون للشعب اليمني الصامد أمام العدوان والحصار الذي تفرضه على وطننا واستهدافهم لامراكز الثقافية والمعالم والمواقع الأثرية بغية طمس الهوية الثقافية والحضارية للشعب اليمني الفتي.

يحتوي المعرض على ما يزيد على (30,000) عنوان محلي وعربي ودولي، في مختلف المجالات العلمية والثقافية والإدبية، وسيستمر أنعقاده حتى 13 مارس 2017.

حول الموقع

سام برس