سام برس / صنعاء / أحمد زيدان
أقيمت أمس بالعاصمة صنعاء ندوة بعنوان " الملتقى الإعلامي الأول للمبدعين " نظمتها كلية اللغات والعلوم الإنسانية "قسم الإعلام" في جامعة المستقبل.

وتعد هذه الندوة هي الأولى التي تقيمها كلية الإعلام بجامعة المستقبل، وبمشاركة فاعلة من جانب القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية.

وفي الندوة أكد عميد كلية اللغات والعلوم الإنسانية بجامعة المستقبل د . عادل عبدالهادي  حرص الجامعة على تشجع إقامة مثل هذه الندوات، لما تمثله من أهمية في تعزيز الدور الرائد في مواجهة تحديات المستقبل، وبما ينعكس ذلك في خدمة المجتمع، فثقافة الابتكار والإبداع هي أساس تقدم الأمم بهدف رفد المجتمع عادةً من خلال صنع ثقافة التغيير إلى الأفضل، وتحسين الحياة والخدمات بالمجتمع وقد أشاد بدور الحوار الدائم بين المشاركين في الملتقيات الإبداعية المماثلة؛ من أجل الوصول إلى أفكار ومقترحات بناءة، لإيجاد الحلول الإبداعية وصياغتها وتطويرها وتنميتها كمحاور أساسية في استراتيجية كلية اللغات والعلوم الإنسانية والجامعة، مؤكداً على أهمية هذه الملتقيات في تفعيل دور النشاط الطلابي، واكتشاف المواهب الإبداعية، والتقاء الخبرات بين الطلاب وأساتذتهم الإجلاء، وإن الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الدكتور عبدالهادي الهمداني حريصة على أعداد الخريجين وتأهيلهم لمواجهات تحديات المستقبل.
من جانبه قال نائب رئيس جامعة المستقبل للشؤون الأكاديمية د. شرف السروري أن هذه الندوة ستكون نواة لفعاليات قادمة لتفجير مواهب وإبداعات قادمة، نسخرها جميعاً في خدمة المجتمع اليمني، ولما فيه خدمة شبابنا وأجيالنا، الذي يتطلعوا إلى أن يقدموا خدماتهم، ويعبرون عن واقعهم، فيما يخدم هذه الوطن .

داعيا الطلاب الإعلاميين بأن يكونوا في المستقبل رواد الكلمة باللغة العربية، لأن الكلمة الصادقة يجب أن تكون متكاملة لغة ومعنى، حتى لا يكون هناك تقصير في هذا الجانب، وتمنى من جميع الطلبة أن يهتموا بلغتهم العربية، لأنها واقعنا، وهي اللغة الأم، التي يجب أن نرعاها لكي نبرز موضوعاتنا ورؤيتنا ولقائتنا أمام الآخرين، بلغة سلسلة، تعطي الرسالة معناها ووضوحها.
إلى ذلك أشار رئيس قسم الإعلام الدكتور محمد هادي إلى أن الملتقى هو باكورة إعلامنا الأول والمتكرر في الأعوام القادمة، والملتقى الإعلامي الأول للمبدعين يمثل حقل لمواهب وإبداع  طلاب وطالبات الإعلام بجامعة المستقبل ومحبي الإعلام ويقام كأول ملتقى للعام الدراسي 2016-2017م.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى ترسيخ الجانب المهني والعملي لدى طالب الإعلام، ويخلق روح الفريق الواحد في العمل الإعلامي، وتعزيز ثقافة الإعلام الوطني الهادف، وتأكيد الرسالة الإعلامية لخدمة المجتمع، وأيضا لتنمية وتطوير المواهب الإبداعية للطلاب، وإعدادهم لمواجهة المستقبل في مجال تخصصاتهم، وتثقيف الشباب اليمني الجامعي لنقل الرسالة الإعلامية الواقعية والموضوعية .

حول الموقع

سام برس