سام برس / شمس الدين العوني
اختتمت أنشطة الدورة السابعة لمهرجان ربيع الطفل في نسختها المغاربية التي ينظمها المركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف ضمن الفعاليات الدورية و المختلفة  بالجهة و في هذا الاطار كانت هذه الأنشطة ضمن برنامج مدن الفنون و بمشاركة تونس و الجزائر و ليبيا و المغرب و العراق و فرنسا و روسيا .

عدد من الأنشطة و العروض المسرحية و السينمائية و الترفيهية من ذلك كرنفال لجمعية أنوار المسرح بفوشانة من تونس و عرض مسرحي جحا في المحطة من المغرب و تغريدة الطيور لشركة يوغرطة للانتاج بتونس واللديك و العفريت من تونس و الثعلب المحتال والأطفال الصغار من الجزائر و عرض تنشيطي " المهرج " من ليبيا و " المهرج الذكي " لمراد المناعي من تونس و " عمي البشبوش " من تونس.

العروض السينمائية متعددة منها " تارزان و جان " و " ذئب الغابة " و " حكاية 15 ولدا " و " ماوكلي "  و تنتظم مختلف الأنشطة و العروض بالمركب الثقافي بالكاف.

و تضمن المهرجان جانبا مهما من الورشات حيث كان الانطلاق مع ورشة خيال الظل في تأطير للهادي الجدلي و  ورشة الرسم في تأطير لشيراز بلغيث و ورشة مسرحة القصة باشراف رياض العبيدي و ورشة المشي على العصي باشراف الزين العبيدي و ورشة صناعة مسكوت في تأطير لأكرم بوقرين و نشاط ورشة صناعة الأقنعة مع عاطف شوابنية.. الكاف  كانت بألوان الفنون و بأصوات الأطفال الشادية..

حول الموقع

سام برس