سام برس
تدشن جمعية العون المباشر مكتب اليمن يوم غد الإثنين 24 أبريل 2017م مخيم النور الطبي المجاني الثاني عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري بمدينة المحويت .

 يقام المخيم خلال الفترة من 24 ـ 29 أبريل الجاري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل من العون المباشر .

 وتؤكد مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي أن المخيم يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية جمهورية اليمن في مكافحة العمى الذي يهدد أكثر من (75000) مستفيد سنوياً حيث لازالت العون المباشر السباقة في إقامة المخيمات المجانية للحد من العمى ومعالجة أسبابه .

منسق المخيم لدى العون المباشر أيمن الشهاري يبيّن أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وتنفيذ الفحوصات لأكثر من (2500) مستفيد وإجراء نحو (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً .

وتوضح العسعوسي أن المستفيدين من الفحوصات والمعاينة في مخيمات النور المجانية الأحد عشر التي نفذتها العون المباشر من 2015م إلى مطلع أبريل الجاري في محافظات صنعاء ، المحويت ، الحديدة ، إب ، ذمار ، البيضاء  (49760) مستفيد ، وبلغ عدد المستفيدين من العمليات الجراحية (4440) مستفيد فيما تم صرف الأدوية لـ (5064) مستفيد، و  النظارات الشمسية لـ  (4445) مستفيد فضلاً عن صرف النظارات الطبية لـ (2410) مستفيد .

 وتشير إلى التدهور الحاد في المستشفيات والمرافق الصحية وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الوضع الراهن الذي تمر به اليمن ، وتناشد المنظمات الدولية والإقليمية بسرعة التدخل العاجل و دعم القطاع الصحي ليتمكن من تقديم خدماته للمرضى .

حول الموقع

سام برس