سام برس/ صنعاء / صادق السري
دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء مشروع الخيم الإسعافية والتوعية بالكوليرا في الحدائق العامة . وذلك من أجل عيداً تعمه السلامة لزوار الحدائق  ونشر ثقافة توعوية بمرض الكوليرا عن طريق المتطوعين والمثقفين  المصاحبين للخيم .

  حيث يتناوب المتطوعون على هذه الخيام من مسعفين ومثقفين  صحيين  والتي عددها اربع خيام إسعافيه في حديقة الثورة و حديقة السبعين بمعدل خيمتين في كل حديقة . الجدير بالذكر انهوا اثناء التوعية بمرض الكوليرا يتم توزيع حبوب الكلور للزوار المعقة لمياه الشرب . كما صرح الامين العام للهلال الأحمر فرع صنعاء المهندس الياس مانع ان الخيام الإسعافيه  ستخفف من حدة الاصابات وتنشر الوعي الصحي بمرض الكوليرا للمجتمع .

كما تسعى جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء منذ قرابة شهر ونصف وبجهود متطوعيها  وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الحد من انتشار مرض الكوليرا  والقضاء عليه . عبر حملات التوعية بمرض الكوليرا  والمنتشرة في امانة العاصمة في اكثر من موقع وفي  مراكز معالجة الكوليرا والتي يشارك في الحملة قرابة خمسون  متطوعاً .

تأتي هذه الجهود ضمن انشطة جمعية الهلال الأحمر اليمني لنشر الوعي الصحي في المجتمع ومساعدة السلطة المحلية  وخلق بيئة صحية للمجتمع اليمني و نشر القيم الإنسانية بين اوساط المجتمع .. فشكراً لكم حماه الإنسانية .. شكر اً جمعية الهلال الأحمر اليمني .

حول الموقع

سام برس