سام برس
اتهمت مصر قطر ودولة أخرى في المنطقة (لم تسمها) بدعم "الجماعات الإرهابية" في ليبيا، وذلك خلال اجتماع عقد أمس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك حول "تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا".

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صدر اليوم، أن السفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية أشار خلال الاجتماع، الذي انعقد بمبادرة مصرية، إلى "الدعم الذي تحصل عليه الجماعات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا من قطر تحديدا ودولة أخرى في المنطقة".

وجاء في البيان أن القوني استعرض أوجه الدعم الذي قدمته قطر للإرهاب في ليبيا، ولم يذكر اسم الدولة الأخرى.

بدوره رفض عبد الرحمن يعقوب الحمادي نائب السفير القطري في الأمم المتحدة الاتهامات المصرية، واعتبر أن "الاتهامات التي ساقها وفد مصر تأتي في سياق الحملة المغرضة الجارية حاليا التي تستهدف دولة قطر"، كما أوضح الحمادي أن تقارير لجان الأمم المتحدة المعنية برصد انتهاكات قرارات مجلس الأمن لم تشر إلى أي من المزاعم التي وردت على لسان المسؤول المصري.

وأوضح بيان الخارجية المصرية إن وفد مصر رد على مداخلة الحمادي "بتعميم قائمة على المشاركين في الاجتماع تعكس الانتهاكات القطرية المختلفة في ليبيا وفقا لما ورد رسميا في تقارير فرق خبراء الأمم المتحدة".

الغريب في الامر انه لم يتم التطرق الى دعم السعودية والامارات ايضاً للجماعات والتنظيمات والمليشيات الارهابية في ليبيا بعد ان لعبت ومازالت لها اليد الطولى في السيطرة على على زمام الامور في ليبيا ومحاولة تحييد وقمع الدور القطري .

حول الموقع

سام برس