سام برس / تونس/ شمس الدين العوني
دورة العروض الجماهيرية ..في انتظار الدورة الدولية (43) بداية من صيف 2018

اختمت يوم 15 أوت بسليانة  السهرات و العروض الخاصة بالدورة 42 للمهرجان الصيفي بسليانة و قد تنوعت الفعاليات و شهدت السهرات اقبالا مكثفا من قبل جمهور العروض و السهرات  و تفاعل رواد المهرجان بسليانة مع قرار تحول المهرجان الى فعالية دولية بداية من الدورة المقبلة صيف 2018 و نعني الدورة (43).

و الى جانب الفنون و السهرات الطربية و الشبابية برزت لعبة الشطرنج في هذه الدورة من خلال احتضان المهرجان لفعاليات الدورة الأولي لتظاهرة أولامبياد سليانة للشطرنج وذلك في إطار الدورة 42 للمهرجان الصيفي بسليانة والتي انجزت بالتعاون بين المهرجان و الجامعة التونسية للشطرنج.وتنزلت هذه التظاهرة ضمن حرص هيئة جمعية المهرجان على تنويع المادة الثقافية المبرمجة و محاولة التفاعل مع مختلف الأذواق الفنية و قد  أفضت الى تفوق و تميز العناصر الثلاثة الأولى أصحاب الجوائز وهم على التوالي :عبد الحميد الورفلي صاحب الجائزة الأولى و فوزي الزكراوي صاحب الجائزة الثانية و حسام بالهاني صاحب الجائزة الثالثة.

و بالمناسبة فان جمعية المهرجان تتقدم بجزيل الشكر للجامعة التونسية للشطرنج على مساعدتها المادية و البيداغوجية لهذه الأولمبياد و على حرصها على التعريف برياضة الشطرنج باعتبارها رياضة تربوية و سعيها لمزيد نشرها في صفوف شباب و أطفال مدينة سليانة. هذا و تنوعت سهرات المهرجان الصيفي بسليانة من ذالك عروض  ليلة التراث و بلطي و كريم الغربي و الزيارة لسامي اللجمي و الشاب بشير يوم و السهرة المغاربية بعرض المشاهب و نجمة هلال و مجموعة حراير تونس و العرض الدولي و قد كانت  هناك عروض مجانية للجمهور  في هذه السهرات للدورة42 ...

مهرجان سليانة الصيفي و مراوحات بين الامتاع  و المؤانسة و الابداع ضمن تنوع التلوينات الفنية و الثقافية  و الدورة المقبلة دولية..الدورة 43..

حول الموقع

سام برس