سام برس
هددت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، باستخدام الأسلحة النووية "لإغراق" اليابان في البحر وتحويل الولايات المتحدة إلى " كومة من الرماد والظلام الدامس ، على خلفية دعم قرارا وعقوبات لمجلس الأمنالدولي ضد استراتيجية بيونغ يانغ الصاروخية وتجاربهاالنووية وآخرها القنبلة الهيدروجينية.

وقالت لجنة السلام لكوريا واسيا والمحيط الهادي في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بالقنبلة النووية…لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا".

ودعت اللجنة المعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية  إلى تفكيك مجلس الأمن الذي وصفته بأنه "أداة للشر" والرشوة والخضوع لاوامر الولايات المتحدةالامريكية.

وياتي هذا التهديد الشديد بعد ان صوت مجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا بالإجماع لصالح قرار أعدته الولايات المتحدة وجولة جديدة من العقوبات، يوم الاثنين، ردا على التجربة حيث حظر صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات وهي ثاني أكبر صادراتها بعد الفحم والمعادن كما قيد وارداتها من الوقود.

وردت كوريا الشمالية على إجراءات المجلس، التي أيدتها الصين وروسيا اللتان تتمتعان بحق النقض "الفيتو"، بتكرار التهديدات بتدمير الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ، بحسب مانقلته وكالات دولية.

وقال البيان "فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام، فلننفس عن غضبنا بحشد ما تم إعداده حتى الآن من كل وسائل الانتقام".

وأشار البيان أيضا إلى كوريا الجنوبية بوصفها "الخونة وكلاب" الولايات المتحدة.

وانتقدت اليابان البيان الكوري الشمالي بشدة.

من جهته قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني  في مؤتمر صحفي اعتيادي، اليوم لخميس: "هذا الإعلان استفزازي وشائن إلى أقصى حد، إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول بتاتا".

حول الموقع

سام برس