سام برس/ محمد العزيزي
اقيم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الاحد الموافق 17/9/2017م ، احتفاء بتكريم الشاب اليمني/ جمال محمد الشريف كشاب نموذج للجمهورية اليمنية  من خلال المبادرة التي اطلقها مجلس الشباب العربي ..

 وقد تم اختيار الشباب جمال الشريف نموذجا للجمهورية اليمنية بعد عرض تجربته وتمثيلة لليمن وحصولة على المركز الاول  في اكثر من محفل دولي في مسابقة الاختراعات عربيا وعالميا..  وليس في مجال الاختراع والابداع فحسب فقد كان حاضرا لتمثيل بلده اليمن في العديد من الفعاليات الموتمرات  للتعبير عن تاريخ وحضارة وتراث اليمن  وترسيخ روح الانتماء والاعتزاز بالوطن والتعبير عن تاريخنا وحضارتنا وإبرازها بين الدول المشاركة ومن ابرز هذه الفعاليات : مبادرة  نحكي عن أوطاننا  وفعالية تراثي اصل عروبي وكذلك الملتقى العربي الاول للشباب والرواد وكذلك  المنتدى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين العرب ومنتدي الشباب العربي بين اهداف التنمية المستدامة والامن القومي العربي .

حيث ان هذه المبادرات كانت تعمل تحت رعاية جامعة الدول العربية .. موكد ذلك ان مثل هذه الفعاليات تشارك فيها الدول العربية بدعم الشباب المشاركين من الجهات المعنيه في بلدانهم  .. اما بالنسبة لليمن كل ذلك كان دافع ذاتي وعمل تطوعي من الشاب جمال الشريف دون اي اهتمام من الجهات المعنية حتى لا تكون اليمن غائبه في مثل هذه الفعاليات التي تشارك فيها جميع الدول العربية .

كما ان الشاب جمال الشريف تم تعيينه سفيراً لمجلس الشباب العربي لليمن – عضو المكتب التنفيذي .. ويعمل معيدا بجامعة صنعاء- كلية خولان- قسم الفيزياء

حول الموقع

سام برس