سام برس / إب/حميدالطاهري
 ناقش لقاء تربوي بمحافظة إب برئاسة اللواء عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة  والدكتور محمد لطف السقاف وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج  الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية .

واستعرض اللقاء الذي ضم محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربية ونوابه ورؤساء الشعب ومدراء المراكز التعليمية ومدراء الإدارات بالمكتب، الإجراءات الكفيلة بإنجاح العملية التعليمية بالمحافظة

وفي اللقاء اشاد المحافظ في جهود كافة التربويين والمعلمين في تأدية رسالتهم التربوية رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار وإستهدافه للمواطنين وكذا تدمير البنية التحتية للشعب اليمني بما فيها قطاع التعليم.

ولفت إلى أن العدوان إستهدف وما زال يستهدف العملية التعليمية بهدف إفشالها لإدراكه بأن الجهل أهم إنتصار يمكن أن يحققه على اليمن بعد فشله عسكريا ..

 مؤكدا دعم السلطة المحلية لتجاوز الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية خلال المرحلة الراهنة.

من جانبه استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم المعالجات التي تتبناها الوزارة لمعالجة توقف المرتبات جراء نقل البنك المركزي بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتنفيذ مشروع إنشاء صندوق دعم التعليم العام الذي سيتم إقراره لتخفيف معانات العاملين في قطاع التعليم.

وقال الوكيل السقاف أن من بين المعالجات الراهنة صرف نصف راتب للتربويين .. داعيا أولياء أمور الطلاب للدفع بأبنائهم للمدارس والإنتظام في الدراسة والتحصيل العلمي.

بدوره تطرق محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى الإجراءات التي نفذها المكتب لصرف البطاقة السلعية للكادر التربوي والتعليمي لثلاثة أشهر ماضية دفعة واحدة وسيتم التحضير لبطائق سلعية للأشهر لثلاثة المقبلة.

إلى ذلك تفقد وكيل وزارة التربية ومدير مكتب التربية بإب ومعهما مساعد مدير المكتب عبدالله الشامي ورئيس شعبة التعليم بمكتب التربية علي المرتضى ومدير المركز التعليمي بمديرية المشنة هشام الصليحي عدد من المدارس بمركز المحافظة.

حول الموقع

سام برس