سام برس
لم تكن تعلم الكاتبة الفرنسية انها على موعد مع القدر ، وان حياتها الجديدة ستحولها الى اغنى سيدة في العالم بعد ان ورثت الكاتبة فرانسواز بيتانكور مايرز من والدتها مبلغ 42  مليار دولار.

42 مليار دولار ورثتها الكاتبة والأكاديمية الفرنسية المعروفة فرانسواز بيتانكور مايرز عن والدتها ليليان بيتانكور صاحبة العلامة التجارية الأشهر في عالم المكياج والتجميل ” لوريال ” التي توفيت الجمعة، الماضية تاركةً وراءها ثروة كبيرة لوريثتها الوحيدة .

السيدة ليليان التي توفيت عن عمر يناهز 94 عاماً كانت ثروتها الإجمالية تبلغ يوم وفاتها 42.3 مليار دولار، أما فرانسواز التي تبلغ من العمر 64 عاما فهي الوريثة الوحيدة لهذه الثروة. التي جعلتها تحتل لقب والدتها كأغنى سيدة في العالم.

فرانسواز هي أكاديمية معروفة ومؤلفة لعدد من الكتب المهمة والمشهورة ومن بينها كتاب ”العلاقات المسيحية اليهودية”، وهي متزوجة من رجل يُدعى جان فيكتور ميرز، وزواجه منها كان مثيراً للجدل.

عائلة بيتانكور تمتلك حصة مقدارها 33% من شركة ”لارويال” التي تأسست عام 1907م والمتخصصة بمستحضرات التجميل والمكياج والعديد من السلع النسائية، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الشركة 107.5 مليار دولار أمريكي. وتمكنت هذه الشركة من تحقيق أرباح خلال العام الماضي 2016 بلغت 25.8 مليار يورو.

 

حول الموقع

سام برس