سام برس

أكدت مصادر سياسية سعودية مقربة من الامير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني ، ورجل الاعمال الشهير الوليد بن طلال وعدد من الامراء الذين تم اختطافهم من منازلم من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، بإنه تم نقل الامير متعب وخمسة أمراء وهم بحله سيئة الى أحد المستشفيات السعودية بصورة سرية .

وبينما يرجح مراقبون ان امراء تعرضوا للتعذيب والاعتداءات الجسدية في اطار حملة التصفيات الواسعة التي يقوم بها ولي العهد السعودي المتوقع تنصيبه ملكاً بدلاً عن والده الكهل والعليل ، إلا ان القصر الملكي بالرياض سرب معلومات الى وسائل الاعلام السعودية مفادها ان متعب وعدد من الامراء حاولوا " الانتحار" للتغطية على وسائل التعذيب الخطيرة التي كادت أن تودي بحياتهم؟

وقال مصدر سعودي لـ " سام برس" ان الامير متعب نقل الى العناية المركزة بعد ان ساءت حالته بشكل خطير وظهر عليه بعض الاعياء الشديد ، حيث عجز عدد من الاطباء عن معرفة السبب الحقيقي الذي ادى الى انهياره بشكل مفاجيء بعد التحقيقات.

ورجح المصدر ان الامير متعب والوليد بن طلال وآخرين تعرضوا للتعذيب وأصيبوا جراء ذلك بالصدمة المروعة ، في حين يعتقد البعض بإنهم تعرضوا لجرعة من السم قدمت لهم بين الوجبات تحت اشراف المخابرات السعودية.

كما نقل موقع "ميدل إيست آي" عن مصادر طبية أن سته من الأمراء المقبوض عليهم في السعودية، وبينهم الأمير متعب بن عبد الله، نقلوا إلى المستشفى خلال 24 ساعة بعد اعتقالهم واستجوابهم في الرياض.

وقالت المصادر في حديث حصري للموقع الذي أعد تقريرا استند إلى شهاداتهم نشر نصه يوم الجمعة، إن الحالة الصحية لأحد الأمراء تدهورت لدرجة أنه تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن موظفي المستشفى قيل لهم إن الإصابات التي تعرض إليها الأمراء نتجت عن "محاولات انتحار".

يذكر ان الامير متعب بن عبدالله والامير الوليد بن طلال وعدد من الامراء السعوديين تم اعتقالهم في فنادق Ritz-Carlton في محاولة للتخلص من المناوئين لاعتلائه العرش في السعودية.

حول الموقع

سام برس