الأربعاء, 13-ديسمبر-2017
المسيحيون والقدس : هلمّوا إلى المقاومة
بقلم/ ليلى نقولا

من سايكس بيكو الى صفقة القرن
بقلم / د. هشام عوكل

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (5)
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

الأردن وأجراس الخطر: منعطفات سياسية تتطلب رؤيا متقدمة.. وتقسيم العشائر خط احمر
بقلم/ خالد عياصرة

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (4)
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

الفلسطينيون تحت صدمتين!
بقلم/ د. عادل محمد عايش الأسطل

لأجلك يا مدينة الصلاة أصلى
بقلم / محمود كامل الكومى

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (2)
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

هيفاء وهبي تفاجئ الجميع بملابس حربية
سام برس/ متابعات
نيمار يدافع عن نفسه بعد طرده أمام مارسيليا
سام برس
عشيقة الرئيس الامريكي تعود للأضواء بقضية تحرش جنسي
سام برس/ متابعات
كلية التربية بذمار تحتفي بتخريج دفعة "بصمة ابداع" من قسم الرياضيات
سام برس /ذمار/ عامر الضبياني
تعرف على القصة الحقيقية لمرض الرئيس صالح وهل أنقذته السعودية فعلاً " تفاصيل"
سام برس
الصين تُعلن خارطة طريق لحل الازمة اليمنية والحفاظ على سيادته ووحدته
سام برس
قناة الجزيرة ، تكشف سرّا جديدا من معاناة المواطنيين والانتهاكات التي يتعرضون لها في موزع على يد قوات أبوظبي
سام برس / خاص
الضربة الصاروخية الامريكية لسورية لن تسقط الأسد لكنها ستخلط الأوراق وربما تشعل حربا إقليمية او عالمية..
بقلم / عبدالباري عطوان
كاتبة فرنسية ترث 42 مليار دولار لتتحول الى أغنى سيدة في العالم
سام برس
كوريا الشمالية تصف ترامب بـ هتلر بعد أسبوع من وصفه بالمضطرب عقليا
سام برس
افتتاح أطول نفق في العالم يربط بين شمال أوروبا وجنوبها
سام برس
صدور العدد الجديد (92) من المجلة العربية الفصلية الرائدة " نزوى " العمانية..
سام برس / تونس/ شمس الدين العوني
انطلاق مجلس التنسيق السعودي - العراقي .. ووزير الخارجية الامريكي يؤكد حرصه على العلاقات مع قطر
سام برس

 - نظمت مؤسسة عرش بلقيس للتنمية وبيت التراث الصنعاني برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية والائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني، اليوم بصنعاء، حفلا تكريميا للشاعر والإعلامي عباس الديلمي

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
سام برس -
نظمت مؤسسة عرش بلقيس للتنمية وبيت التراث الصنعاني برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية والائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني، اليوم بصنعاء، حفلا تكريميا للشاعر والإعلامي عباس الديلمي تقديرا لتجربته الإبداعية والإعلامية الزاخرة.

وأشاد وزير الثقافة عبد الله احمد الكبسي بالإنجازات الابداعية للشاعر والاعلامي عباس الديلمي ودوره الوطني الريادي في رفع مستوى الوعي الثقافي الاجتماعي بالهوية الوطنية عبر العديد من الأناشيد والأغاني الراسخة في الذاكرة الوطنية.

وأشار إلى حجم الدلالات التي حملها حفل تكريمه سواء بتزامنه مع مناسبة المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه، أو من خلال اقامته في صالة المتحف الحربي بالعاصمة صنعاء، حيث تتواجد العديد من المجسمات والصور لرموز الحركة التاريخية والوطنية، وتتوزع الكثير من الشواهد التاريخية التي تدلل على عظمة التاريخ اليمني وما تركه من أثر بالغ على المستوى التاريخي والمعرفي لحضارات العالم القديم والمعاصر.

من جهته ثمن وكيل وزارة السياحة مطهر تقي دور مؤسسة عرش بلقيس ومؤسسة السجين الوطنية في تكريم الاديب والاعلامي عباس الديلمي باعتباره شاعراً فذاً واعلاميا مخضرما تجاوز بإبداعاته الأشكال الشعرية ليكتب في جميع الاشكال، الحميني والشعبي والفصيح، وقدم العديد من الأعمال الاعلامية المتميزة والتي أثرت في الكثير من الاجيال الاعلامية اليمنية.

فيما أعرب المحتفى به عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم وما يحمله من خصوصية في نفسه، كونه جاء من صنعاء عاصمة الفن والتاريخ والثقافة والابداع ومؤسساتها الابداعية والثقافية، والتي كان لها حضورها في شعره الفصيح والحميني وفي الأناشيد الوطنية.

من جانبها اكدت رئيس مؤسسة عرش بلقيس دعاء الواسعي أهمية تضافر الجهود للحفاظ على المنشأت التاريخية والأثارية في مدينة صنعاء التي تواجه العديد من المخاطر وأبرزها العدوان السعودي الامريكي الذي يستهدف كل ما يمت للتراث والثقافة والآثار والتاريخ بصلة.

فيما أشار مدير عام مؤسسة السجين الوطنية فضل عبيد إلى المشاريع التي مولتها مؤسسة السجين وأبرزها مشروع مبادرة ترميم بيت التراث الصنعاني الذي بلغت تكلفته ٣ مليون ونصف ريال... كونه من المشاريع الوطنية التي تسعى المؤسسة لتمويلها باتجاه الحفاظ على الموروث والهوية ... لافتا إلى أن المؤسسة برئاسة يحي الحباري تؤكد دعمها لهذه المشاريع التي تحافظ على الآثار والمتاحف التي لم تسلم من استهداف العدوان السعودي الامريكي.

من ناحيتها نوهت رئيس مؤسسة همسة حياة للثقافة والتنمية حياة الشامي بأهمية احتفالية التكريم تقديرا وعرفانا بما قدمه المحتفى به.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس المركز الوطني للوثائق القاضي على ابو الرجال والمؤرخ الدكتور حسين العمري وجمهور من رواد الحركة الأدبية والفكرية...تقرير متلفز تناول السيرة الإبداعية والإعلامية للمحتفى به.

انتهت الفعالية بوقفه احتجاجية للمشاركين تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي في حق ابناء شعبنا اليمني وتراثه الحضاري والإنساني، دعا خلالها المشاركون المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لتحمل المسؤولية والمسارعة لوقف العدوان السعودي الامريكي على اليمن وفك الحصار الجائر على الشعب اليمني.

عدد مرات القراءة:62

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: