الجمعة, 22-يونيو-2018
توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - نظمت مؤسسة عرش بلقيس للتنمية وبيت التراث الصنعاني برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية والائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني، اليوم بصنعاء، حفلا تكريميا للشاعر والإعلامي عباس الديلمي

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
سام برس -
نظمت مؤسسة عرش بلقيس للتنمية وبيت التراث الصنعاني برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية والائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني، اليوم بصنعاء، حفلا تكريميا للشاعر والإعلامي عباس الديلمي تقديرا لتجربته الإبداعية والإعلامية الزاخرة.

وأشاد وزير الثقافة عبد الله احمد الكبسي بالإنجازات الابداعية للشاعر والاعلامي عباس الديلمي ودوره الوطني الريادي في رفع مستوى الوعي الثقافي الاجتماعي بالهوية الوطنية عبر العديد من الأناشيد والأغاني الراسخة في الذاكرة الوطنية.

وأشار إلى حجم الدلالات التي حملها حفل تكريمه سواء بتزامنه مع مناسبة المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه، أو من خلال اقامته في صالة المتحف الحربي بالعاصمة صنعاء، حيث تتواجد العديد من المجسمات والصور لرموز الحركة التاريخية والوطنية، وتتوزع الكثير من الشواهد التاريخية التي تدلل على عظمة التاريخ اليمني وما تركه من أثر بالغ على المستوى التاريخي والمعرفي لحضارات العالم القديم والمعاصر.

من جهته ثمن وكيل وزارة السياحة مطهر تقي دور مؤسسة عرش بلقيس ومؤسسة السجين الوطنية في تكريم الاديب والاعلامي عباس الديلمي باعتباره شاعراً فذاً واعلاميا مخضرما تجاوز بإبداعاته الأشكال الشعرية ليكتب في جميع الاشكال، الحميني والشعبي والفصيح، وقدم العديد من الأعمال الاعلامية المتميزة والتي أثرت في الكثير من الاجيال الاعلامية اليمنية.

فيما أعرب المحتفى به عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم وما يحمله من خصوصية في نفسه، كونه جاء من صنعاء عاصمة الفن والتاريخ والثقافة والابداع ومؤسساتها الابداعية والثقافية، والتي كان لها حضورها في شعره الفصيح والحميني وفي الأناشيد الوطنية.

من جانبها اكدت رئيس مؤسسة عرش بلقيس دعاء الواسعي أهمية تضافر الجهود للحفاظ على المنشأت التاريخية والأثارية في مدينة صنعاء التي تواجه العديد من المخاطر وأبرزها العدوان السعودي الامريكي الذي يستهدف كل ما يمت للتراث والثقافة والآثار والتاريخ بصلة.

فيما أشار مدير عام مؤسسة السجين الوطنية فضل عبيد إلى المشاريع التي مولتها مؤسسة السجين وأبرزها مشروع مبادرة ترميم بيت التراث الصنعاني الذي بلغت تكلفته ٣ مليون ونصف ريال... كونه من المشاريع الوطنية التي تسعى المؤسسة لتمويلها باتجاه الحفاظ على الموروث والهوية ... لافتا إلى أن المؤسسة برئاسة يحي الحباري تؤكد دعمها لهذه المشاريع التي تحافظ على الآثار والمتاحف التي لم تسلم من استهداف العدوان السعودي الامريكي.

من ناحيتها نوهت رئيس مؤسسة همسة حياة للثقافة والتنمية حياة الشامي بأهمية احتفالية التكريم تقديرا وعرفانا بما قدمه المحتفى به.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس المركز الوطني للوثائق القاضي على ابو الرجال والمؤرخ الدكتور حسين العمري وجمهور من رواد الحركة الأدبية والفكرية...تقرير متلفز تناول السيرة الإبداعية والإعلامية للمحتفى به.

انتهت الفعالية بوقفه احتجاجية للمشاركين تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي في حق ابناء شعبنا اليمني وتراثه الحضاري والإنساني، دعا خلالها المشاركون المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لتحمل المسؤولية والمسارعة لوقف العدوان السعودي الامريكي على اليمن وفك الحصار الجائر على الشعب اليمني.

عدد مرات القراءة:220

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: