بقلم / فادى عيد

داعش كان تنظيم داعش الارهابي فى العراق وسوريا من أجل بناء خلافته الاسلامية بالعراق والشام، و إنهاء العراق وإخراج سوريا (اخر دول المواجهة) من كل المعادلات، أما داعش سيناء فهو ليس لبناء خلافة جديدة بل لبناء دولة فلسطين فى سيناء، وجميع البصمات (عمليات داعش) تؤكد ذلك، والاخطر ما صدر من صانعي ومحركي داعش بالايام القليلة الماضية، فبعد أن أطلق داعش رصاصه على مصلين مسجد الروضة أطلق محركي داعش رصاصاتهم على سيناء كلها والضفة والقطاع أيضا، والرصاصات التالية أطلقت خلال الايام القليلة الماضية فقط:

1- الوزيرة الإسرائيلية جملئيل في مؤتمر تابع للأمم المتحدة بالقاهرة يفترض أنه لتمكين المراءة وليس لأي قضية سياسية تصرح "ان أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء".

2- الوزير الاسرائيلي ايوب قرا يصرح "هناك اتفاق بين نتنياهو وترامب حول مخطط التوطين في سيناء كبديل لحل الدولتين سيتم تنفيذه".

3-البيت الابيض يعود من جديد بورقة نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.

4- البنتاجون يقرر تطوير قاعدة موفق السلطي العسكرية الاردنية (انجرليك الجديدة) وما قد لا يعلمه الكثيرين أن بتلك القاعدة عشرات المقالاتلات السعودية والاماراتية الان.

5- الذراع الاعلامي للاخطبوط الاستخباراتي البريطاني يشن حرب نفسية وذهنية جديدة بأدعائته على الرئيس الاسبق مبارك بموافقته على توطين فلسطينيين فى سيناء.

6- وهو الامر الاخطر ما تتعرض له المصالحة الفلسطينية من إنتكاسة، وهو أمر بدأ بعد الضغوط التى وصلت لحد التهديدات على أبو مازن من محمد بن سلمان (جاريد كوشنر)، فلم يتغير لسان فتح الا بعد ذهاب أبو مازن للرياض.

7- واستكمالا للنقطة السابقة جاء فى الفيديو الافتتاحي (الذي يظهر التنظيمات الارهابية بالمنطقة) فى أجتماع وزراء دفاع التحالف الاسلامي لمحاربة الارهاب بالرياض مشاهد كثيرة للمقاومة الفلسطينية، الامر الذى أستقبلته اسرائيل بالترحاب الشديد.

نعم يا احبائي هناك مشروع لتوطين الفلسطنيين بسيناء هذة حقيقة وليست تهويل، وأول من وضعنا فى هذا النفق المظلم كان النظام الخائن الذى لا يرى فى الوطن الإ حفنة من التراب.

وهنا أود أن أذكركم من جديد بتصريحات عبد السلام المجالي مهندس اتفاقية وادي عربة (الاردن-اسرائيل) حينما قال فى مايو 2016 لأعيان خان يونس ورام الله "أنتم منا وغزة ستؤول لمصر".

ولأجل خوض الحرب القادمة أتمنى من الرأي العام المصري يعلم أن أهلنا بغزة يرفضوا تلك المشاريع التأمرية ولن يتركوا أرضهم، كي نوجه جميع السهام من مصر والقطاع والضفة نحو العدو وليس فى صدور بعضنا البعض. وليعلم الجميع أن مصر الان كلها جنود مقاتلة لن تتردد فى استخدام القوة الغاشمة لدحر كل من يهدد أمنها القومي وليس لها حدود مع أعدائها، فأن جائت المذبحة بمسجد الروضة بالعريش فالهدف من وراء تلك المذبحة هو إنهاء القضية الفلسطينية، وأن تكون سيناء الارض البديلة لاهلنا بغزة، وأن يستمر مسلسل استنزاف الجيش المصري بحدوده الشرقية (سيناء) وحدوده الغربية أيضا مع ليبيا، وهنا لم يعد هناك من لا يعلم الى أين نقلت امريكا دواعشها من سوريا والعراق، وأن الفصول الجديدة ستكون مصرية بأمتياز.

الباحث و المحلل السياسى بقضايا الشرق الاوسط
fady.world86@gmail.com

حول الموقع

سام برس