سام برس
قالت وكالة "معا" الفلسطينية، انه اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، في بيت لحم، وذلك احتجاجا على اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

حيث قام الفلسطينيون بإغلاق طريق قبة راحيل شمال بيت لحم ورشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة، كما أمتدت المواجهات الى مخيم العروب شمال الخليل، فيما قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص.

وأضافت الوكالة الفلسطينية، أن القوات الإسرائيلية رفعت حالة التأهب القصوى تخوفًا من مواجهات وتصعيد بالضفة، بعدما أقدم ناشطون فلسطينيون على إحراق صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض صرح أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الثاني، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في بيان للصحفيين: "إن الرئيس ترامب سيطلب من وزارة الخارجية بدء العمل في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس".

حول الموقع

سام برس