سام برس
سقط شهيدان وأكثر من 1000 مصاب فلسطيني في الاحتجاجات وتظاهرات يوم " الغضب " الفلسطيني التي اندلعت يوم امس الجمعة وتواصلت اليوم السبت فداء للقدس ، في ظل رفض دولي للقرار الامريكي .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 9 ديسمبر/كانون الأول، إنها عثرت على جثتين لشخصيةاستشهدا، فجر اليوم.

وأشارت الوزارة إلى أن الشخصين استشهدا، خلال قصف للطائرات الإسرائيلية، جنوب قطاع غزة، حيث ارتفع عدد القتلى في قطاع غزة منذ الأمس إلى 4 شهداء، بعد انتشال جثماني شخصين قتلا في قصف الاحتلال لموقع جنوب مدينة غزة فجر اليوم".

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين الى 1114 في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس وغزة، تلقى 954 منهم علاجا ميدانيا، فيما نقل 160 آخرين إلى المستشفيات.

وتابعت قائلة إن إصابات الضفة والقدس بلغت 935، فيما وصلت إصابات غزة 179 بينهم 5 حالتهم خطرة ، بحسب ماذكرته "وكالة"سبوتنيك".

يذكر ان حماقة وتهور الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ادت الى ان يقرر الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس لتقويض مفاوضات السلام وتعريض السلم والامن الدوليين الى الخطر ، وهو ماادى الى سقوط عدد من الشهداء وآلاف المصابين ورفض اوربي وعربي ودولي لهذه المغامرة الامريكية .

حول الموقع

سام برس