سام برس
نص البيان :-

يا جماهيره شعبنا العربي في اليمن وفي كل أقطار الأمة العربية والإسلامية

إن الحزب القومي الاجتماعي (اليمني) يدين بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس العربية الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الصهيوني
كما يستنكر الحزب القومي الاجتماعي مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الظالمة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والتي انحازت في ذلك القرار إلى إسرائيل في استفزاز واضح لمشاعر مئات الملايين من المسلمين ومحاولة لفرض سياسة عنصرية ترتكز على الوصاية وخلق الفوضى، ويقدم هذا القرار أكبر خدمة للإرهاب وتغييب الإستقرار في المنطقة.

ويؤكد الحزب القومي الاجتماعي بأن هذا القرار الأمريكي الخطير يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية ومقدسات الأمة العربية والإسلامية.

ويعتبر الحزب القومي الاجتماعي أن اتخاذ مثل هذا القرار الأحادي من قبل الإدارة الأمريكية يعد مخالفاً لقرارات الشرعية الدولية بشأن الوضع القانوني والإنساني والسياسي والتاريخي لمدينة القدس وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن، إضافة إلى الإتفاقيات والمعاهدات الدولية كما أنه يمثّل إخلالاً لعملية التفاوض المتوازنة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ونعلن في الحزب القومي الاجتماعي وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات والوجود والسيادة والإستقلال للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


صادر عن الحزب القومي الاجتماعي بصنعاء
بتاريخ الإثنين 22 ربيع أول 1439هـ
الموافق 11 ديسمبر 2017م

حول الموقع

سام برس