سام برس
شركة ساينابس بيوميديكال تحصل على مصادقة سي إي للتداول في السوق الأوروبية لترانس أييريس، أوّل جهاز طبّي مصادق عليه لعلاج قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس

أعلنت اليوم شركة "ساينابس بيوميديكال" (www.synapsebiomedical.com)، المبتكرة في مجال تحفيز الأعصاب والمصنّعة لنظام "إن إي يو آر إكس ديافراجم بيسينج سيستم"، عن حصولها على مصادقة علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية لنظام "ترانس أييريس".

ويُعدّ "ترانس أييريس" محفّز مؤقّت للحجاب العازل، يُستخدم لدى مرضى وحدات العناية الفائقة الموصولين بجهاز التنفّس الميكانيكي. وفي حين يمنح جهاز التنفّس الميكانيكي تنفّساً للحفاظ على الحياة، تتألّف الآثار الجانبيّة للعلاج المطوّل بجهاز التنفّس الميكانيكي من ضمور الحجاب العازل وقصوره، ما يُشار إليه بقصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس. ويشكّل قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس المساهم الأساسي بزيادة أوقات توقيف جهاز التنفّس في وحدات العناية الفائقة، وهو يزيد تكاليف الرعاية الصحيّة كما يرفع عدد إصابات ووفيّات المرضى بشكلٍ كبير.

وانطلاقاً من خبرة تفوق 25 عاماً من الأبحاث والتجارب العمليّة حول إيقاع الحجاب العازل مع جهاز المساعدة على التنفّس لإصابة العمود الفقري والتصلّب الجانبي الضموري، يسرّ "ساينابس" أن تطلق جهاز "ترانس أييريس"، المتوفر حالياً في أوروبا وفي أسواق عالميّة محددة.

وقال أنتوني آر إجناجني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ساينابس"، في هذا السياق: "يسرّنا الارتقاء باستخدام منصّة ’إن إي يو آر إكس‘، وأن نختبر مع آلاف المرضى حول هذه المجموعة الجديدة من مرضى وحدات العناية الفائقة.

إنّه الجهاز الأوّل الذي يعالج قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس، ونأمل مع ’ترانس أييريس‘ أن نساعد الكثير من المرضى على تفادي التكاليف والتعقيدات التي ترافق التنفّس الميكانيكي المطوّل".

حول الموقع

سام برس