سام برس / ذمار/ عبدالباري عبدالر
ناقش لقاء عقد الاثنين بمكتب الاشغال العامة والطرق برئاسة محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي الاخطار التي تسببها محطات النفط والغاز العشوائية والغير مرخصة والمنتشرة في الاحياء السكنية والشوارع العامة.

وخلال اللقاء الذي حضره قيادات الاجهزة الامنية وفروع مكاتب الصناعة والتجارة والاشغال العامة والنفط والنيابة العامة وصندوق النظافة والسلطة المحلية بمدينة ذمار اكد المحافظ على الاخطار التي تسببها محطات بيع المشتقات النفطية والغاز على الامن والسلامة العامة وما تتسبب به من اخطار كبيرة على المجتمع نظرا لافتقارها لشروط السلامة وانتشارها بجوار المنازل والاحياء السكنية والاسواق.

واشار الى اهمية وضع المعالجات لازالة تلك المحطات والاعتبار مما حصل مؤخرا في مدينة ذمار من اندلاع حريق في احد المحطات والذي تسبب في احتراق احد المنازل .. داعيا الى اتخاذ الاجراءات القانونية لازالة المحطات العشوائية بالتنسيق مع النيابة العامة.

ووجه بانذار ملاك المحطات تعبئة المشتقات النفطية والغاز العشوائية للانتقال الى خارج الاحياء السكنية وتكليف لجنة تتولى عملية الازالة في حال عدم الالتزام بالمهلة المحددة.
ولفت الى اهمية تنظيم البسطات الخاصة بالباعة المتجولين المنتشرة على الشوارع وايحاد موقع بديل يضمن للباعة تسويق منتجاتهم.

هذا وكان محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي قد اطلع على الاضرار التي خلفتها حادثة حريق إحدى محطة بيع المشتقات النفطية العشوائية مساء امس الاثنين وسط المدينة وما خلفته من اضرار مادية في المنزل الذي كانت بجواره .

وخلال الزيارة استمع المحافظ ومعه وكيل النيابة العامة القاضي عبدالله البكاري ومدير امن المحافظة العميد أحمد ادريس ونائب مدير الامن العقيد عبدالله الطاؤوس الى شرح عن الاضرار التي تسبب بها الحريق والذي ادى الى احتراق منزل وجرح شخص واثارة الخوف والهلع اوساط المواطنين.

إلى ذلك قام المحافظ المقدشي بزيارة تفقدية لخزانات المياه بمنطقة هران وذمار القرن لتوفير الماء لسكان المدينة .

وخلال الزيارة التي رفقة فيها مدير امن المحافظة العميد أحمدادريس ونائب مدير الامن العقيد عبدالله الطاوس ونائب مدير عام صندوق النظافة ماجد التينه استمع المحافظ من المدير الفني للمؤسسة سليم العمري الى شرح عن الجهود التي تبذل من الفريق الفني في المؤسسة لتوفير احتياجات المواطنين من المياه.

ولفت الى انه يجري تعبئة الخزانات بالمياه في كلا من منطقة هران بسعة 6000 متر مكعب وخزآن منطقة ذمار القرن بسعة 5800 متر مكعب وسيتم الضخ من الخزانات الى الشبكة بداية من يوم غد الاربعاء في عدد من الحارات كخطوة اولى.

وشدد المحافظ على ضرورة ان يرافق عملية الضخ للمياه اجراءات صيانة واصلاح للشبكة في كل الاحياء بما يضمن وصول المياه الى المنازل وعدم التسرب.

حول الموقع

سام برس