سام برس
دعا الأديب محمد القعود عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الادباءوالكتاب اليمنيين أعضاء الامانة العامة والمجلس التنفيذي وأعضاء اتحاد الادباء اليمنيين لسد فراغ منصب الأمين العام لاتحاد الادباء الذي تشغله الاخت هدى ابلان نائب وزير الثقافة بصورة مخالفة للانظمةواللوائح .

وذلك بعيدا عن المجاملات والصمت وحتى لا تتراكم الاخطاء ويتم الاستحواذ على الاختصاصات وتجميد ومصادرة مهام الآخرين في الأمانة العامة .

وقال القعود في تصريح صحفي لـ " سام برس" :أدعو الزملاء اعضاءالأمانة العامةواعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الادباء لاسناد منصب أمين عام اتحاد الادباء لمن يستحقه حسب النظام والقانون ممن هم أعضاء في الأمانة العامة وخاصة نائب الأمين العام الدكتور عبدالكريم قاسم.

وأضاف القعود شارحا أنه: بحسب النظام الأساس للاتحاد ولوائحه التنظيمية لا يجوز الجمع بين منصبين تنفيذيين داخل الاتحاد وخارجه..
وخاصة من درجة وكيل وزارة وما فوق.

كما يشترط النظام الأساس للاتحاد في المادة(40) وبالنص على التالي:
(يجب أن يكون الأمين العام متفرغا بموجب وثيقة صادرة عن جهة عمله.).

وبذلك فإن الزميلة العزيزة هدى ابلان نائب وزيرالثقافة ومنذ تعيينها كنائب لوزير الثقافة لم تعد كأمين عام للاتحاد وتمسكها بمنصب الأمين غير قانوني ومخالفة صارخة للأنظمة واللوائح ومنها النظام واللوائح الخاصة باتحاد الادباء ومخالفة لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهليةلسنة2001م رقم(1) واللائحة التفسيرية للقانون الصادرة في2004م.

وكل الإجراءات والتصرفات وكل ما صدر تحت توقيعها من مستندات أو اتخذته من إجراءات تتعلق باتحاد الادباء تعد باطلة وغير قانونية وصادرة عن شخص لا يحمل أي صفة.
ويعرض من يقدم على ذلك للمساءلة القانونية.

وقد يستدعي إذا لزم الأمر اللجوء إلى القضاء وتشكيل لجنة من الاتحاد للوقوف أمام العديد من من المخالفات والتجاوزات والاجراءات الخاطئة والمقصودة.

وقد وجه القعود التقدير والشكر لابلان لجهودها خلال الفترة الماضية.

حول الموقع

سام برس