سام بر س/ ذمار / عبدالباري عبدال
أكد محافظ محافظة ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي أن ( ١٩٤ ) الف نسمة واكثر أجمالي النازحين الى ذمار من المحافظات والمناطق المجاورة خلال ما يقارب ثلاث سنوات ، جراء العدوان والحرب والحصار .

وأضاف المقدشي خلال لقاءه بفريق من الصليب الاحمر الدولي بمكتب الزراعة والرأي ، أن الاعداد الكبيرة للنازحين الى ذمار شكل عب على السلطة المحلية في تقديم الخدمات الأساسية .

وأشاد محافظ ذمار بجهود الصليب الأحمر التي يبذلها في تقديم المساعدات الانسانية في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الجائر .

وأكد ان السلطة المحلية بذمار ترحب بكافة المنظمات الدولية لتنفيذ المشاريع الخدمية وتقديم المساعدات العاجلة والضرورية .. مستعرضا احتياجات المحافظة من المشاريع التي يمكن تنفذها المنظمات في كافة المجالات .

وأشار محافظ ذمار إلى الاضرار التي لحقت بالجانب الزراعي ، وما تعانية الخيول والابقار في مزراع البان اليمن من تدهور ونفوق .. داعيا الصليب الاحمر للتدخل في إنقاذ المزرعة وتقديم الطاقة البديلة والالات الزراعية للمزراعين وبرامج مكتب الزراعة والرأي بالمحافظة .

واستمع محافظ ذمار من فريق الصليب الاحمر ومدير عام مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري ، إلى شرح عن البرامج التي ننفذها الصليب في الجانب الزراعي ، وتدخله الاخير في مكافحة احد الامراض التي أصابة الابقار بمديرية وصاب السافل من خلال تقديم اللقاحات والادوية والاعلاف اللازمة .

إلى ذلك اطلع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي على وضع مزرعة البان اليمن واسطبل الخيول بمنطقة رصابة .
وخلال الزيارة استمع المحافظ من القائمين على المزرعة ، الى شرح عن الصعوبات والوضع الماسأوي الذي تمر به المزرعة من تدهور ونفوق شبه يومي للابقار جراء انعدام التغذية اللازمة من الاعلاف وغيرها .

وأكد على ضرورة أنقاذ الابقار والخيول بالمزرعة والتواصل مع المؤسسة الاقتصادية ووزارة الزراعة والمنظمات الدولية لإيجاد الحلول السريعة وانتشال المزرعة من وضعها المزري .

رافقه خلال الزيارة مدير أمن المحافظة العميد أحمد أدريس ، ومدير عام مكتب الزراعة هلال الجشاري ، ومدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان .

حول الموقع

سام برس