الإثنين, 21-مايو-2018
الافتراء على الأسس والمؤسسين
بقلم / محمد عمارة

الشهر الفضيل .. مراجعة النفس!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش

غزة في حاجةٍ إلى غيرِ الدواءِ والغذاءِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

فى رمضان .. دعاء بأن تصفد حكومات العملاء ومافيا رجال الأعمال
بقلم/ محمود كامل الكومى

مواجهة مع طهران أم صراع على إيران؟
بقلم / عبدالوهاب بدر خان

مسيرات العودة حركة مقاومة جديدة في مواجهة الإرهاب الصهيوني
بقلم/ رفعت سيد أحمد

ماذا بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني الدولي؟
بقلم/ العميد د. أمين محمد حطيط

غزةُ تكتبُ بالدمِ تاريخَها وتسطرُ في المجدِ اسمَها
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الى المغرب لقضا شهر العسل
سام برس
لاعب نادي برشلون "ديمبلي " يحدد مصيره
سام برس
السياحة في انجلترا
سام برس/ متابعات
سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية
سام برس
الجسمي سعادتي لاتوصف بتلحين وغناء قصائد بن راشد
سام برس
رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة
سام برس
ما وراء اللغة
بقلم/ د. بثينة شعبان
لعنة القذافي تحيل ساركوزي الى محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال النفوذ
سام برس
على هامش القيل العظيم محمد القعود
بقلم / جميل مفرح
غضب عارم يجتاح الهند إثر اغتصاب وقتل طفلة في الثامنة من العمر
سام برس
أكثر من 100 صاروخ مجنح للعدوان الثلاثي الغادر على سوريا لدعم الارهاب ، بمباركة قطرية وسعودية لم تزيد الجيش والشعب إلا صمود اً
سام برس
ولي العهد السعودي عدد سكان قطر لايساوون شارع في مصر والاخوان اعداء للرياض والقاهرة
سام برس
وثيقة فرعونية تفضح أقدم جرائم اغتصاب سجلها التاريخ
سام برس
الجيش القطري : يؤكد امتلاكه أفضل منظومة دفاع جوي في العالم ودعم بلاحدود
سام برس

 - لحظ فريق التنقل لدى "فروست آند سوليفان" أن الملحقات الإلكترونية مثل جهاز الملاحة، وأنظمة تشغيل الأقراص المضغوطة ، والأضواء ذات الصمام الثنائي الباعثة للضوء، وأجهزة الاستشعار للركن الخلفي تكتسب شعبية كبيرة

الثلاثاء, 23-يناير-2018
سام برس -

لحظ فريق التنقل لدى "فروست آند سوليفان" أن الملحقات الإلكترونية مثل جهاز الملاحة، وأنظمة تشغيل الأقراص المضغوطة ، والأضواء ذات الصمام الثنائي الباعثة للضوء، وأجهزة الاستشعار للركن الخلفي تكتسب شعبية كبيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يناير 2018 –("ايتوس واير")- تشهد سوق قطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية نمواً مطرداً يدعمه تزايد تعداد السكان واستخدام المركبات الشخصية بسبب العدد المحدود لوسائل النقل العام. وقد بدأت عملية التعديل لاضفاء الطابع الشخصي تحدث فارقاً قوياً مع تحوّل العملاء الى البحث عن طرق تميّز سياراتهم. وفي حين يبقى الطلب على السيارات في المنطقة ضعيفاً، أصبحت الملحقات خياراً مجدياً لتعزيز ربحية تجار السيارات.

ويشير تقرير "فروست آند سوليفان" حول القطاع بعنوان "توقعات سوق قطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية وصولاً حتى عام 2022" أن الملحقات التي يتم بيعها من خلال وكلاء البيع عند شراء سيارة جديدة ستحقق على الأرجح نمواً بنسبة 35 في المائة خلال الأعوام الستة المقبلة نظراً لارتفاع الطلب على السيارات المعدّلة. هذا ويقدم التقرير لمحة استراتيجية عن سوق ملحقات السيارات ما بعد البيع في المملكة العربية السعودية. كما يقدم التقرير تقييماً عن ديناميات السوق، وفئات الملحقات المربحة، وممارسات التوزيع، وتفضيلات العملاء.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا التحليل، يرجى الضغط هنا. كما يتوفر موجز يقدم لمحة مصغرة وشاملة عن التوجهات العالمية في مختلف القطاعات لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق جنوب آسيا (الهند).

يتوقع أن ينفق العملاء ما متوسطه 620 إلى 630 ريال سعودي على الملحقات عند شراء سيارة جديدة، وتشكّل حافة الإطارات (الجنط)، والنوافذ القاتمة، والأجهزة الإلكترونية 50 في المائة من هذه النفقات.

وقال فيتالي بيلسكي، مستشار أول في فريق التنقل لدى "فروست آند سوليفان" في هذا السياق: "على الرغم من أنه من المتوقع أن تبقى الإطارات المصنوعة من الألومنيوم في صدارة قائمة الملحقات التي يشتريها العملاء في المملكة العربية السعودية، فإن الملحقات الإلكترونية مثل جهاز الملاحة، وأنظمة تشغيل الأقراص المضغوطة ، والأضواء ذات الصمام الثنائي الباعثة للضوء، وأجهزة الاستشعار للركن الخلفي تزداد شعبية. وفي الوقت عينه، من المتوقع أن يستمر أصحاب شاحنات "البيك أب" كبيرة الحجم (مثل "فورد أف-150" و"جي إم سي سييرا"، وغيرها) بالتركيز على البطانة الداخلية، والعتبات الجانبية وأغطية الصندوق الخلفي".

وتتضمن التوصيات ذات الصلة بملحقات السيارات لوكالات بيع السيارات وقنوات التوزيع المستقلة:
- تأسيس حضور على الانترنت لتعريف العملاء على العروض الخاصة ومجموعة الملحقات؛
- شراء الملحقات من مصادر محلية لزيادة الدخل الصافي؛
- دمج الملحقات في عملية بيع السيارات الجديدة؛
- تعزيز الوعي بشأن الملحقات عبر عرضها في صالات العرض؛ و
- جعل أهداف مبيعات الملحقات جزءاً من أهداف البيع الشهرية الشاملة لمندوبي المبيعات في وكالات البيع.

وأشار بيلسكي إلى أن "التطور المستقبلي لسوق السيارات في المملكة العربية السعودية يتأثر بشدة بالطلب المتقلب ومستويات التقلقل المرتفعة. وفي سبيل معالجة بعض هذه التحديات، ينبغي على الأطراق المشاركة في السوق تثقيف العملاء حول الملحقات المتوفرة باستخدام أدوات ترويجية جديدة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والحواسيب اللوحية".

عدد مرات القراءة:136

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: